إعلان

"اصبرى لحد ما الصبر يمل".. داعية ينصح سيدة غاضبة من زوجها

11:20 ص الإثنين 13 مارس 2023

الشيخ أحمد الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

نصح الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامية، سيدة زوجها يفضلها كثيرا بأنه عليها ان تصبر "لحد ما الصبر يمل"، مشيرًا إلى ان الشكوى لغير الله مذلة.

ونصح الداعية الإسلامي كل زوج وزوجة وخاصة في سنة أولى زواج وهذا لأن السنة الاولي في الزواج هي أصعب سنة وليست أفضلها عليهم ان يصبروا لكي يحصل توافق بينهما، "واوع تخرج سر بيتك بره"، مشيرًا إلى أن مشايخه كانوا يقولون" لو يقدر الزوج والزوجة يخلوا اسرارهم داخل غرفة نومهم فيكون هو الأفضل".

وأضاف الصباغ، في لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية،" النهار" بان السر الذي يكون بين الزوجين كل ما يخرج من بينهما الأطراف تكثر وكل ما الأطراف تدخل يحصل نزاع أكبر والغيبة تزيد.

وأوضح الداعية ان الله-سبحانه وتعالى-لم يقل حكام ولكن قال" فَابْعَثُوا حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا".

وقالت الإعلامية دعاء فاروق، على ان هذا يحصل ان البنت تفضفض مع أمها أو مع اختها، ليجيب عليها الصباغ قائلًا هذه الفضفضة تكون أمانة، وعلى الزوجة ألا تفضفض لأي أحد وفي أي وقت، ولك ان تجعلي هذه الفضفضة آخر شيء والأفضل ان لا تتكلم عن أسرار بيتها.

وأكد الداعية ان المشاكل الزوجية والعائلية تحتاج إلى صبر وعلى الطرفين ان يتركوها لكي تهدأ.

واستشهد الصباغ برواية ورد فيها "جَاءَ رَسولُ اللَّهِ- صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- بَيْتَ فَاطِمَةَ عَلَيْهَا السَّلَامُ، فَلَمْ يَجِدْ عَلِيًّا في البَيْتِ، فَقَالَ: أيْنَ ابنُ عَمِّكِ فَقَالَتْ: كانَ بَيْنِي وبيْنَهُ شيءٌ، فَغَاضَبَنِي فَخَرَجَ فَلَمْ يَقِلْ عِندِي، فَقَالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لِإِنْسَانٍ: انْظُرْ أيْنَ هو فَجَاءَ فَقَالَ: يا رَسولَ اللَّهِ هو في المَسْجِدِ رَاقِدٌ، فَجَاءَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وهو مُضْطَجِعٌ، قدْ سَقَطَ رِدَاؤُهُ عن شِقِّهِ فأصَابَهُ تُرَابٌ، فَجَعَلَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَمْسَحُهُ عنْه وهو يقولُ: قُمْ أبَا تُرَابٍ، قُمْ أبَا تُرَابٍ".

فيديو قد يعجبك: