إعلان

طبيبة تريد وضع السم للقطط داخل مستشفى.. ومبروك عطية يعلق

04:30 م السبت 26 مارس 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

وجه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية، نصيحة لطبيبة تكرر سؤالها له حول "إعطاء القطط سم لقتلها لأن هذه القطط تدخل غرفة العمليات وتلوثها"، قائلًا لها: لو وجدت القطط في مستشفى وكانت خطرًا على نظافته فيوجد حل وهو أن السادة العمال في المستشفى يأخذون هذه القطط إلى مكان بعيد لكي تأكل من خشاش الأرض.

واستشهد أستاذ الشريعة بحديث ورد عن أبي قتادة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في الهرة: "إنها ليست بنجس، إنما هي من الطوَّافين عليكم"؛ أخرجه الأربعة، وصحَّحه الترمذي وابن خزيمة.

ونصح أستاذ الشريعة، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: علينا ألا نفكر في قتل القطط إلا إذا استحال نقلها الي مكان تأكل فيه من رزق الله، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم – قال: "عُذّبت امرأة في هرّة، سجنتها حتى ماتت، فدخلت فيها النار، لا هي أطعمتها، ولا سقتها إذ حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض".. متفق عليه.

وبحديث آخر ورد عن أبي هريرة عن النبي-صلى الله عليه وسلم-:" أن رجلا رأى كلبا يأكل الثرى من العطش، فأخذ الرجل خفه، فجعل يغرف له به حتى أرواه، فشكر الله له فأدخله الجنة".

فيديو قد يعجبك: