إعلان

بالفيديو| داعية: المداومة على الاستغفار أول أسباب حلول البركة

12:43 م الإثنين 05 أبريل 2021

المداومة على الاستغفار أول أسباب حلول البركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

حول أسباب زيادة البركة وإدامتها.. تحدث الشيخ احمد المالكي، الداعية الإسلامي، قائلًا إن كلمة البركة موجودة دائما في حياتنا وعلى ألسنتنا وهي على سبيل المثال: "روح يبني الله يباركلك" وحتى لو رأى الإنسان شيئا دائما يقول" اللهم بارك" حتي وإن الانسان عندما يدعو في التشهد يقول "وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت...".

وأضاف المالكي، في إحدى حلقات برنامج" بيت دعاء" المذاع عبر فضائية" ten"، أن البركة معناها ثبوت الخير وإدامته، أو كثرة الخير ولذلك دائما يدعو الانسان في التشهد والتحيات أثناء الصلاة يقول: "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد"، والبركة هنا تعني أي يا رب أثبت له هذا التشريف وزده.

وبين المالكي أنه عندما يقول الانسان إن ربنا مبارك لي فتكون هذه البركة في الصحة وإدامتها، مشيرا إلى أن أول الأسباب التي تجعل الانسان في بركة هو الاكثار من الاستغفار، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا *وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا}.. [نوح: 10 - 12].

اقرأ أيضاً..

- تعرف على أفضل وقت للتسبيح والاستغفار

- هل يلزم الوضوء عند الأذكار والتسبيح؟.. المفتي السابق يجيب

فيديو قد يعجبك: