إعلان

طلقها زوجها ولم يخبرها وظل يعاشرها عامين كاملين.. ومبروك عطية: يشرب لعنة الله

08:03 م الثلاثاء 23 مارس 2021

مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

"طلقني زوجي ولم يقل لي وعاشرني عامين كاملين وبعد العامين قال لي انا طلقتك من سنتين ثم ترك المنزل فهل علي ذنب؟" هكذا أرسلت إحدى المتابعات سؤالها إلى الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، حول زوجها الذي فاجأها بعد عامين بأنها مطلقة! ليجيب عطية عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب مؤكدًا أنه لا ذنب على الزوجة لأنها لا تعرف ولكن الذنب على الرجل الذي طلق ولم يقل.

وأضاف عطية أن الزوجة في هذه الحالة تعاملت مع الأصل في الأمر، فالزوج حين يتشاجر أو يغيب أو يتأخر على زوجته أنه خرج وعاد وهو زوجها، لكن إن طلقها غيابيًا ولم تصلها الورقة وعاشرها عشرين عامًا وبعدها قال لها انه طلقها منذ عشرين عامًا "فيشرب لعنة الله وسخطه وغضبه". وقال عطية أن هناك عبادة اسمها "الوضوح والرشاد" مستنكرًا أن يطلق إنسانًا مسلمًا زوجته ولا يخبرها بل ويعاشرها أيضًا، أي يزني.

وأكد مبروك عطية أن ما حدث طوال العامين هو زنا من طرف واحد لأنها لم تعرف أنه زنا وكانت تظن أنه حلالها، "هذه المفاجآت الخبيثة والسيئة يحاسب عليها من أتمناه على عرضنا وديننا"، وأوضح عطية ان الدين له احكام شريعة فالطلاق الأول والثاني لهم رجعة ثلاثة أشهر فإن فاتت فترة الرجعة يجب ان يعود إليها بعقد ومهر جديد، وإن كانت الطلقة الثالثة فلا رجعة فيها إلا إذا تزوجت رجلًا آخر يموت أو يطلقها ويجوز حينها أن تعود للزوج الأول، كانه يتزوجها لأول مرة، فلا تحتسب الطلقات الثلاث مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: