إعلان

واعظة بالأوقاف: هناك خلاف بين علماء الدين حول جائزية صيام المرأة لشهر رمضان بالكامل

12:39 م الإثنين 27 أبريل 2020
واعظة بالأوقاف: هناك خلاف بين علماء الدين حول جائزية صيام المرأة لشهر رمضان بالكامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة وفاء عبدالسلام، واعظة بوزراة الأوقاف، إن هناك الكثير من النساء اللاتي يرغبن في صيام شهر رمضان كاملًا، فيستعين بوسائل وادوية لوقف الحيض في ذلك الشهر، مشيرة إلى أن هناك تضارب في هذا الأمر حول جائزية الأمر من عدمه.

وأضافت "وفاء" في حوارها لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن أحيانًا تتضارب النوايا عند المرأة في صوم شهر رمضان بأكمله، فهناك من النساء من يرغبون حبًا في هذا الشهر الكريم بألا يفطروا حتى لا يضيع الله ثواب الصيام عليهن في الشهر المبارك، وآخرين تكون نيتهن نابعة من التكاسل في تعويض أيام افطارها في رمضان لعدة اسباب.

وأوضحت أن هناك اختلافا فيما بين علماء الدين، فمنهم من قال أن هذا أمر غير مستحب وأن الله هو الذي صرح واباح للمرأة بذلك، وهناك آخرين من اباحوا ذلك ولكن يرجع بشكل كبير لنية المرأة في صيام الشهر الكريم لروحانيته وبركته وليس إلا، مؤكدة أن العلماء اتفقوا أن هذا ما كتبه الله على بنات حواء، وهذا كرم الله على النساء المسلمات، قائلة: "لا ضرر ولا ضرار".

وتابعت، أن كثير من تلك الأدوية الخاصة بمنع الحيض من الممكن أن تؤثر على المرأة بشكل سيء أو سلبي، ولذلك فلا حاجة لها، قائلة: "يبقى حرام عليها لو أخذت هذه الأدوية، ولتترك الله يفعل ما يشاء ونصوم ما كتبه لنا ونعوض ما علينا".

واردفت الواعظة بوزارة الأوقاف، أن الله لا يبخس المرأة حقها في أيام الحيض والإفطار في شهر رمضان، ويعطيها من حسناته، مثلما يفعل الله مع المرضى أو المسافرين وغيرهم الكثيرين ممن حسنوا النوايا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان