إعلان

بالفيديو| علي جمعة: صداقة الرجال والنساء على فيسبوك أهم أسباب "خراب البيوت"

04:17 م الإثنين 10 فبراير 2020

صداقة الرجال والنساء على فيسبوك أهم أسباب "خراب ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ورد سؤال من أحد متابعي الدكتور على جمعة- مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف - يقول: " هل يجوز للمرأة المتزوجة أن يكون لها صديق رجل على الفيسبوك ؟".

قال جمعة إن كل بيئة مأمورة باحترام عادتها، ونحن في مجتمع شرقي وكذلك مسلمون، فعلينا باحترام العادات وكذلك الأمور والنواهي الإلهية والتي قال الله في شأنها {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ}، [الأعراف 199]، وعلى هذا حتى لو كان هذا الأمر فى حدود المباح فهو أحد أسباب المصائب.

وأضاف جمعه من خلال إجابته عن السؤال الوارد إليه خلال برنامج "والله أعلم" والمذاع عبر فضائية "CBC" إن التواصل عبر هذه المواقع بين الرجال والنساء وكذلك العكس يشكل خطرا كبيرا في مجتمعاتنا، ليس هذا فحسب بل ويهدد استقرار البيوت والذي تم حصره مؤخرا أنه من أهم الأسباب التي أدت إلى زيادة معدلات الطلاق وخراب البيوت.

وأضاف جمعة: أنه لا يستطيع التصريح بإباحة هذا الأمر بعد ما أطلعني الله على عشرات بل مئات الأدلة التي تؤكد أن العادات والتقاليد الاجتماعية تأبى هذا الأمر، علماً بجواز هذا الأمر في حالات أخرى.

وأكد جمعة أنه لما تم الوصل إليه من الضرر بسبب هذا الامر فالشريعة الإسلامية تقول قولها بأن "لا ضرر ولا ضرار"، وعلى هذا فيجب تجنب مثل هذه العلاقات والبعد كل البعد عنها لضمان استمرار الحياة بشكل يرضي الجميع.

موضعات متعلقة..

- #بث-الأزهر-مصراوي.. ما حكم صداقة الرجل بالمرأة على الإنترنت؟

- لماذا حرم الإسلام خلوة الرجل بالمرأة؟

فيديو قد يعجبك: