إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. ما حكم زنى المحارم وما وجزاء فاعله شرعًا؟

03:32 م الجمعة 02 أكتوبر 2020

الشيخ عبدالقادر الطويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى الشيخ عبدالقادر الطويل، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول:" ما حكم زنى المحارم وما جزاء فاعله شرعًا؟".

في إجابته، أكد الطويل، بأن الزنى في العموم هو كبيرة من الكبائر وأن الله- عز وجل- قد حذر من مقدماته قبل أن يقع فيه الإنسان.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو البث المباشر للصفحة الرسمية لمصراوي على فيسبوك، بأن أشد أنواع الزنى وباتفاق العلماء هو الزنى بالمحارم، لأنه يكون شذوذا منافيا للفطرة التي يكون عليها الإنسان.

وأوضح الطويل أن الإنسان يكون مجبولا على الغيرة وهذا الأمر يكون في الشخص السوي ويستأهل أن يطلق عليه كلمة بني آدم، الذي يجب أن يكون أغير الناس على أهله ومحارمه لكي يحافظ على عرضهم وعلى حياتهم وحيائهم وشرفهم.

وأوضح عضو لجنة الفتاوى الالكترونية بمركز الأزهر العالمي أن الزاني الغير محصن إذا زنا بأجنبية فعليه حد من الله ويكون الحد مائة جلدة ويغرب عاما، وأما الزاني بالمحارم سواء محصنا أو غير محصن فيكون حده القتل، ويكون هذا دليلا على عظم هذا الذنب عند الله.

وبين عضو الأزهر للفتوى أن الشخص الذي يفعل هذا الأمر الشاذ قد ارتكب أحد أشد أنواع الزنى.

فيديو قد يعجبك: