• #بث_الأزهر_مصراوي.. كيف أحصن نفسي من الحسد والسحر؟

    01:12 ص الجمعة 06 سبتمبر 2019
     #بث_الأزهر_مصراوي.. كيف أحصن نفسي من الحسد والسحر؟

    كيف أحصن نفسي من الحسد والسحر؟

    كتب ـ محمد قادوس:

    عبر البث المباشر الخاص بمصراوي من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الشيخ السيد عرفة -عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بمركز الأزهر العالمي -يقول: "كيف أحصن نفسي من الحسد والسحر؟".

    فأجاب عرفة قائلاً: إنه توجد أشياء بسيطة قد علمها لنا رسول الله ـ صلي الله عليه وسلم ـ تحصننا من الحسد والسحر.

    وتابع عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية من خلال البث المباشر لمصراوي أولها: أذكار الصباح والمساء، فعن أبان بن عثمان عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "مَنْ قَالَ: بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُصْبِحَ، وَمَنْ قَالَهَا حِينَ يُصْبِحُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُمْسِيَ".

    وأضاف عرفة أنه ينبغي علينا أن نقرأ آية الكرسي؛ لأن سيدنا النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد علمنا من قرأها في ليلة لا يقربه شيطان حتى يصبح".

    وأوضح فضيلته، بأن نداوم على قراءة سورة البقرة في المنزل؛ لأن سيدنا النبي ـ صلي الله عليه وسلم ـ قال "اقرأوا البقرة فإنها تبعدنا عن السحرة".

    ونصح أمين الفتوي، بأن نداوم على الدعاء؛ لأن النبي ـ صلي الله عليه وسلم ـ قال "ادعوا فإن الدعاء ينفع مما ينزل ومما لا ينزل".

    إعلان

    إعلان

    إعلان