• #بث_الأزهر_مصراوي.. ما واجبنا تجاه الأشهر الحُرم؟

    09:00 ص الأربعاء 04 سبتمبر 2019
    #بث_الأزهر_مصراوي.. ما واجبنا تجاه الأشهر الحُرم؟

    شهر-محرم

    كتبت - سماح محمد:

    عبر البث المباشر الخاص بمصراوي من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الشيخ السيد عرفه - عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بمركز الأزهر العالمي - يقول: "ما واجبنا تجاه الأشهر الحُرم؟".

    فأجاب عرفة قائلاً: لقد فضل الله بعض الايام على بعض لتفضيل يوم الجمعة على باقى الايام، وكذلك فضل بعض الشهور على بعض كفضل الأشهر الحُرم على باقى الشهور منها شهر الله المُحرم الذى نعيش أيامه الان.

    وتابع عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية من خلال البث المباشر لمصراوي أنه علينا بالإكثار من فعل الخيرات والتقرب إلى الله بالعبادات، ومنها الصيام كما ورد بالحديث النبوى الشريف الذى قال فيه النبي الكريم: "أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل".. رواه مسلم وأصحاب السنن.

    وأضاف عرفة أنه ينبغي علينا الحرص على صيام أيام تاسوعا وعاشوراء تأسيًا بما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام فى مثل هذه الأيام، وقد أوضح لنا النبي الكريم أن صيام هذين اليومين يكفر ذنوب السنة الماضية.

    وتايع فضيلته أن من أهم الأعمال أيضا فى هذا الشهر المباركة بعد الحرص على الصيام، كذلك الذكر والدعاء وقراءة القرآن، والتوسعة على الاهل وعلى الناس، وصلة الأرحام، التصدق، قيام الليل، وكذلك شتى صور أعمال الخير والطاعات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان