سيدة تعترف: "بعمل حاجة غلط ومش عارفة أتوب".. وداعية ينصحها

07:03 م الخميس 10 أكتوبر 2019
سيدة تعترف: "بعمل حاجة غلط ومش عارفة أتوب".. وداعية ينصحها

كتبت - سماح محمد:

تلقى الداعية الشيخ إسلام رضوان - أحد علماء وزارة الاوقاف - من سيدة تعترف على الهواء مباشرة قائلة: "فى حاجة بعملها غلط كل يوم ومش عارفة أتوب، علما بأنى ألجأ إلى الله حتى يغفر لي ويعينني على تركها ولكني أعاود فعلا مرة أخرى.. أرجو أن تنصحني ماذا أفعل حتى لا أعود مرة اخرى لهذا الفعل؟".

فأجاب رضوان قائلاً: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "كلُّ بني آدمَ خطَّاءٌ وخيرُ الخطَّائينَ التوَّابونَ".. حسنه الألباني في صحيح ابن ماجه، لذلك عليك بمجاهدة النفس قدر الاستطاعة، وكذلك البعد عن مسببات هذه المعصية من أشخاص أو أماكن أو ما شابه ذلك من المعينات على المعصية.

وتابع الداعية من خلال إجابته على السؤال الوارد إليه من إحدى مشاهدات برنامج "وبكرة أحلى" المذاع عبر فضائية "النهار" أنه على العاصي تكرار التوبة حتى وإن تكررت المعصية ، فقد ذكر فى الحديث القدسي الذى ذكره النبي عن ربنا سبحانه وتعالى "أَذنَب عبْدٌ ذَنْبًا فقالَ: اللَّهُمَّ اغفِرْ لِي ذَنْبِي، فَقَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعالى: أَذْنَبَ عبدِي ذَنْبًا، فَعَلِم أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ، وَيَأْخُذُ بِالذَّنبِ، ثُمَّ عَادَ فَأَذْنَبَ، فَقَالَ: أَيْ ربِّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي، فَقَالَ تبارك وتعالى: أَذْنَبَ عبدِي ذَنْبًا، فَعَلِمَ أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغفِرُ الذَّنبَ، وَيَأخُذُ بِالذَّنْبِ، ثُمَّ عَادَ فَأَذْنَبَ، فَقَالَ: أَي رَبِّ اغفِرْ لِي ذَنبي، فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالى: أَذْنَبَ عَبدِي ذَنبًا، فعَلِمَ أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ، وَيَأْخُذُ بِالذَّنبِ، قد غَفَرْتُ لِعَبْدِي فَلْيَفْعَلْ مَا شَاءَ".

وأضاف رضوان: جاء في الحديث الشريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم، وجاء بقوم يذنبون، فيستغفرون الله تعالى، فيغفر لهم".. رواه مسلم.

إعلان

إعلان