إعلان

ما حكم من يذهب لدجال لفك السحر او المس الشيطانى؟

10:13 ص الخميس 01 يناير 2015

ما حكم من يذهب لدجال لفك السحر او المس الشيطانى؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السلام عليكم انا عندي موضوع خطير انا فتاة ذهبت الي دجال كي يفك لي السحر الذي عجز الكثير عن فكه ولكن هذا الدجال ضربني كثيرا وسبب لي الكثير من الامراض قد تؤدي بي الي الوفاة مثل قلة النوم بالأيام المتواصلة. وعدم القدرة على الكلام والمشي وعدم القدرة على الاكل. قد لا استطيع بلع الطعام. وكل هذه الامراض ظهرت لي بعد ذهابي له رغم انني لم اشكو من شيء غير انني اشك بوجود سحر بي لانني تأخرت عن الزواج. السؤال ما حكمي اذا توفيت من هذا المرض. هل اكون القيت نفسي في التهلكة امثال المنتحرين ويعاقبني الله وماذا افعل كي يغفر الله لي؟

يجيب على هذه الفتوى الدكتور عبدالله سمك:

استغفري لذنبك، وتوبي إلى ربك، واعلمي أن الله يغفر الذنوب جميعا، قال تعالى: {وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا * إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا * وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا}... [الفرقان : 68 - 71].

وقال تعالى: {وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَحِيمًا}... [النساء: 110]، وقال {أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ}... [التوبة : 104].

عن ابن عباس: أن ناسا من أهل الشرك قتلوا فأكثروا، وزَنَوا فأكثروا، ثم أتوا محمدًا صلى الله عليه وسلم فقالوا: إن الذي تقول وتدعو إليه لحسن، لو تخبرنا أن لما عملنا كفارة، فنزلت: {وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ}، ونزلت: {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ}... [ الزمر : 53].

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان