إعلان

ما هي ضوابط لبس المرأة في المنزل؟.. سؤال للإفتاء وأمين الفتوى يجيب

09:09 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

دار الإفتاء المصرية

كتبت – آمال سامي:

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية في إحدى حلقات بثها المباشرعبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك تقول فيه السائلة: ما هي ضوابط لبس المرأة في المنزل؟

"لبس المراة في المنزل على السعة، فهي تلبس في بيتها ما شاءت طالما كان في البيت زوجها أو أولادها" أجاب الدكتور عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، مؤكدًا أن على المرأة أن تحرص على الاحتشام لاسيما كان الأولاد بالغين، ولا تتخفف من ملابسها إلا في حجرتها، لأن الاولاد إذا كانوا بالغين يكون ذلك مما يشق عليهم.

وأشار العجمي إلى أنه في حالة وجود محارم في المنزل فلا حرج في ذلك أيضًا أيضًا، لكن إذا كان هناك في المنزل من هو أجنبي عنها فلا يحل لها أن تتخفف من هذه الثياب وتظهر عورتها أمامهم.

وفي فتوى سابقة لدار الإفتاء المصرية أوضحت فيها عورة المرأة أمام محارمها التي تتمثل في جميع جسدها ما عدا الوجه والعُنُق والرأس، واليدين إلى المرفقين، والرجلين إلى الركبتين، وذلك عند أمن الفتنة، فإذا لم تُؤمَنْ الفتنة؛ بأن كان ذلك المحرم فاسقًا يتعدى على الحرمات مثلًا، فعلى المرأة أن تستتر منه قدر استطاعتها، وأضافت الإفتاء في فتواها أنه يحرم على المرأة كشف ثدييها وبطنها وفخذيها ونحو ذلك عندهم، ويحرم على محارمها كأبيها وأخيها رؤية هذه الأعضاء منها وإن كان من غير شهوة وتلذذ.

فيديو قد يعجبك: