إعلان

داعية يضع روشتة نبوية لكل فتاة تأخر سن زواجها

12:02 م الخميس 03 أكتوبر 2019

داعية يضع روشتة نبوية لكل فتاة تأخر سن زواجها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

تلقى الداعية الشيخ أحمد الصباغ سؤالا من سيدة تقول" إن عمري تجاوز الـ 40 عامًا، وأعمل مُهندسة، وعلى قدر كبير من الجمال واجتماعية جدًا، ورغم ذلك لم أتزوج.. هل ممكن يكون معمول لي عمل، ولجوئي للطريق السحر حلال ولا حرام؟

قال الصباغ: إن السحر والشعوذة شماعة، لتعليق كافة مشاكلنا عليهما، منوها بأن: "اللي ما نجحتش، واللي متتجوزتش، واللي طُلقت، واللي مخلفتش، بيقال لها بأنك معمولها عمل، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ}.. [التوبة:51].

وأضاف الداعية، في رده عن سؤال ورد إليه خلال لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية النهار، أنه لا يوجد أحد يستطيع أن يؤذي أحدا خارج إرادة الله عز وجل، منوها بأنه يجب عند ذلك الامر الصبر، وتفويض الأمر لله عز وجل، والإيمان بقدر الله.

وأوضح الصباغ أنه يوجد روشتة سريعة لهذا الامر قائلًا: على البنت التي تأخرت في الزواج، عليها أن تحافظ على إقامة الصلوات الخمس في أوقاتها في البيت أو في المسجد، والحرص على الأذكار قبل دخول الحمام وخروجه، وقبل دخول المنزل وعند الخروج، خاصة أذكار الصباح والمساء، والأهم من ذلك الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والدعاء في الثلث الأخير، وأنه لا يوجد عيب بأن أطرق باب الله عز وجل، لطلب الزوج الصالح والتقي، كلمي ربنا".

وأشار الداعية إلى أن هناك ضرورة في ذلك بأن إخراج الصدقة اليومية ولو بالقليل بنية أن يفرج الله ما أنت فيه.

فيديو قد يعجبك: