إعلان

بالفيديو| الجندي: من يصلي خلف الإمام ولا يقول آمين بعد الفاتحة تبطل صلاته

08:18 م الخميس 05 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قال الشيخ خالد الجندي - عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية - إننا نقرأ القرآن الكريم كما سمعناه لا كما قرأناه، فبعد قراءة سورة الفاتحة نقول آمين، رغم أنها غير مكتوبة بالمصحف الشريف، ولكن نفعل ذلك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم فعل ذلك، ولكونه أمرنا بذلك، وللدعاء الموجودة بها، وهذا أبلغ رد على من يُنكر السنة.

وتابع الجندي من خلال تقديمه لمجلس تفسير اليوم الخميس من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc" قائلاً: إن المسلمين في جميع أنحاء الكرة الأرضية يقرأون كلمة غير مكتوبة في المصحف، وهذا دليل على الربط بين القرآن والسنة، فالفاتحة من القرآن وكلمة آمين بعدها من السنة، فهذا يعد ختما يحصن سنة النبي صلى الله عليه وسلم من ينكر السنة.

وشدد عضو الأعلى للشئون الإسلامية على أن من يصلي خلف إمام، ولا يقول آمين بعد قراءة الإمام للفاتحة بطلت صلاته باتفاق؛ لكونه تعمد ترك الهيئة الواردة وهذا فيه إجحاف بالسنة النبوية، مؤكدًا أن ترك السنة في الصلاة غير متعمد يوجب سجود السهو، بينما ترك السنة في الصلاة متعمدًا يبطلها.

وأوضح فضيلته أن السنة 3 أنواع سنة مبينة للعبادة، وسنة مؤكدة، وسنة غير مؤكدة، والسنة المبينة للعبادة مثل هيئة الصلاة في الركوع والسجود وغيره، وعدد ركعات الصلاة التي عرفناها من السنة النبوية، وهي سنة واجبة لا يجب تركها، فالسنة المبينة للعبادة عبادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان