إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح هل يجوز أداء صلاة سنة الفجر الفائتة بعد الفريضة

01:56 م السبت 26 ديسمبر 2020

هل يجوز أداء صلاة سنة الفجر الفائتة بعد الفريضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الشيخ، أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من شخص يقول: "هل يجوز أداء صلاة سنة الفجر الفائتة بعد الفريضة؟".

وفي إجابته، قال أمين الفتوى: نعم يشرع للإنسان إذا فاتته سنة الفجر القبلية، أن يصليها بعد صلاة الصبح، ولا حرج في ذلك.

وأضاف ممدوح، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء عبر صفحتها علي فيسبوك، بأنه قد ورد في الحديث الشريف أن النبي- عليه الصلاة والسلام- فاتته سُنة الفجر القبلية فقضاها بعد أن صلى الفريضة.

وفي إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، كان الشيخ محمد العليمي، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، تلقى سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: "في بعض الأوقات لا أصحو لصلاة الفجر وأؤدي كل الصلوات في مواعيدها فهل يوجد عقاب في ذلك، علما بأنني سيدة كبيرة في السن؟".

في إجابته، أكد العليمي أنه في هذا الأمر يكون الإنسان قد حصل على 40 من 50 ولكن علينا أن نحصل جميع الثواب ونحصل على الدرجة النهائية.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو البث المباشر للصفحة الرسمية لمصراوي على فيسبوك، أنه على الإنسان أن يعقد النية والعزم بأن يؤدي صلاة الفجر في وقتها المحدد، وأن يستيقظ لصلاة الفجر، ويجب على المسلم أن يكون دائم العزيمة، منوها بأنه عند كل الالتزام هذه الأمور بقدر الاستطاعة ومع ذلك لم يتمكن الشخص من الصلاة فنسأل الله ألا يكون عليه حرج لهذا الأمر.

اقرأ أيضاً..

- #بث_الأزهر مصراوي.. هل تصح صلاة الفجر بعد الشروق؟

- بالفيديو| أمين الفتوى يوضح هل تختلف صلاة الصبح عن صلاة الفجر

فيديو قد يعجبك: