إعلان

الشيخ خالد الجندي: يوضح حالات العتق من النار

04:22 م الثلاثاء 21 مارس 2017

الشيخ خالد الجندي: يوضح حالات العتق من النار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

يقدم الشيخ خالد الجندى نصائح ذهبية لكى نتقى النار وذلك من خلال فقرة ببرنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc" وذلك من خلال خطوات بسيطة نقدمها لكم بسطور التالية:

1- الابتسامة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تبسمك في وجه أخيك لك صدقةٌ وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقةٌ وإرشادك الرجل في أرض الضلال لك صدقةٌ وبصرك للرجل الرديء البصر لك صدقةٌ، وإماطتك الحجر والشوك والعظم عن الطريق لك صدقةٌ وإفراغك من دلوك في دلو أخيك لك صدقةٌ).

2- النية

قالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: (قَالَ الله عَزّ وَجَلّ: إِذَا هَمّ عَبْدِي بِسَيّئَةٍ فَلاَ تَكْتُبُوهَا عَلَيْهِ، فَإِنْ عَمِلَهَا فَاكْتُبُوهَا سَيّئَةً، وَإِذَا هَمّ بِحَسَنَةٍ فَلَمْ يَعْمَلْهَا فَاكْتُبُوهَا حَسَنَةً. فَإِنْ عَمِلَهَا فَاكْتُبُوهَا عَشْرا).

3- الكلمة الطيبة

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يُؤْذِ جَارَهُ، وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ، وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ).

وبالقرآن الكريم والسنة النبوية العديد من الأبواب الحلول التى تجنبنا النار .. وللتعرف على المزيد من التفاصيل شاهدوا الفيديو التالى..


موضوعات متعلقة:

كن انت رقيب يكن لك المجيب

هل تعلم أن الإحساس بالضجر = الموت المبكر.. لماذا؟!

المتفائلون في زمن اليأس.. من هم؟

فيديو قد يعجبك: