خفافيش وثعابين وهياكل عظمية.. أغرب 10 أماكن مقدسة للسياحة الدينية

11:03 م الإثنين 08 يوليو 2019

أماكن مقدسة للسياحة الدينية

خفافيش وثعابين وهياكل عظمية.. أغرب 10 أماكن للسياحة الدينية

كتبت - لمياء يسري:

تعتبر المعابد واحدة من أكثر الأماكن التي تمكن السائحين من التعرف على ثقافة الشعوب، ربما ترى البناء الخارجي للأماكن الدينية كافة متشابه، لكن هناك عدد قليل ذات بناء هندسي مختلف لن تستطيع نسيانه أبدًا. ونستعرض لكم بحسب موقع asiaone أكثر 10 أماكن دينية غريبة في العالم يمكنك زيارتها.. وذلك في الصفحات التالية:

1- معبد DAINICHIBO في اليابان

تستطيع في هذا المعبد في Yamagata اليابان، أن ترى راهبًا محنطًا وجهًا لوجه، حيث يعرض هذا المعبد واحدة من 16 جثة محنطة، يزعم أنها لمؤسس الديانة البوذية "بوذا".

ويعتقد البعض أن هذا النوع من التحنيط الذاتي الذي يطلق عليه sokushinbutsu يشكل جسرًا روحيًا بين الحياة والموت، ويحقق الرهبان هذه العملية من خلال نظام غذائي لمدة 1000 يوم، مكون من المكسرات والبذور والورنيش السام، ثم ينتظرون الموت في مقبرة تحت الأرض لتحقيق التنوير الأبدي.

عند زيارتك لهذا المعبد، ستحصل على جولة تتيح لك رؤية الجثث المحنطة شخصيًا، وأنت تستمع إلى الراهب المسؤول عن المعبد يشرح لك طريقة التحنيط الذاتي بالتفصيل الدقيق.

2_ GOA LAWAHفي إندونيسيا

معنى المعبد حرفيا "كهف الخفافيش"، حيث يمكنك رؤية الكثير من الخفافيش معلقة فوقك مباشرة.

المكان عبارة عن معبد هندوسي مبني حول مدخل الكهف، حيث يوجد العديد من الخفافيش، تقول الأسطورة إن نضح الخفافيش هناك يساعد في جلب تركيز عميق أثناء التأمل.

عادة ما يذهب السكان المحليون من المدن والقرى بالذهاب إلى المعبد قبل السفر وتلاوة الصلوات.

3_ معبد HUASHAN في الصين

يعتبر الوصول إلى معبد هواشان مسألة حياة أو موت، حيث يقع هذا المعبد في نهاية سلسلة من المنحدرات المعقدة والعديد من الخطوات على ارتفاع 2160 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

ويسمى أول منحدر نحو معبد هواشان "الدرج السماوي"، وهو اسم مناسب تمامًا لأنه إذا ارتكبت خطأً على المسار الحاد، فسوف تسقط ميتًا في الحال.

على الرغم من تلك الرحلة الصعبة، إلا أن السياح يتدفقون لزيارة المعبد، وأقام المعبد حفل الشاي كوسيلة لتعويض هؤلاء الشجعان الذين أتوا لزيارة المكان.

ومع الوقت مهدت السلطات الصينية الطريق لزيارة المعبد وجعله أكثر أمانًا للسائحين، لكن ما يزال عدد من المتسلقين يلقون حتفهم عقب سقوطهم من هذا الارتفاع.

4_متحف Cappella Sansevero في إيطاليا

يقع المتحف في قلب مدينة نابولي، سيبدو لك للوهلة الأولى أنه إحدى كاتدرائيات أوروبا، لكن مع تدقيق النظر ستجد بعض الاختلافات، إذ يحتوي على تمثال Veiled Christ الشهير في كنيسة Sansevero وبجانبه هياكل عظمية مُشرَّحة.

هذه الهياكل عبارة عن نماذج بالحجم الطبيعي للبشر ملفوفة بخلايا توضح طبيعة الدورة الدموية في جسم الإنسان.

وساد اعتقاد لفترة طويلة أن هذا الخلايا تخص خادمين من الكنيسة بعد حقن سائل معدني في أجسامهم وهم على قيد الحياة. لكن دراسات حديثة أظهرت أن المعدن عبارة عن أسلاك وشمع.

5_ معبد Zenko-ji في اليابان

يضم المعبد الذي يقع في Nagano أول تمثال بوذي تم إحضاره إلى اليابان في القرن السادس الميلادي.
الجزء الأكثر غرابة من المعبد هو الغرفة الداخلية التي تؤدي إلى ممر تحت الأرض، حيث يُسمح للزائرين بالسير عبر الممر السري الذي يلفه ظلام دامس. أكثر ما يثير الاهتمام داخل هذا الممر تحت الأرض هو المفتاح الذي يطلق عليه "مفتاح الجنة". ويُعتقد أن الزوار الذين يجدون المفتاح أو حتى يلمسونه سيجدون الخلاص.

6. بان دام - تايلاند

يعتبر "البيت الأسود" في تايلاند، أو "سد بان" باللغة التايلاندية، معبد مخصصًا للموت وبقايا الحيوانات، حيث زين المكان بالحيوانات المحنطة والهياكل العظمية.

ولا يعتبر هذا المكان معبدًا دينيًا إلا أنه يقع في الجهة المقابلة المعبد الأبيض الشهير في تايلند.

7_ ST. KINGA'S CHAPEL في بولندا

تقع أكبر كنيسة تحت الأرض في منجم ويليكزكا سالت في بولندا، وهي كنيسة مصنوعة من الملح الصخري على عمق 100 متر تحت سطح الأرض، ومضاءة بثريات كبيرة فضلًا عن المنحوتات الملحية، ومن بينها مشهد العشاء الأخير.

الكنيسة تشهد صلوات منتظمة للقداس وعيد الميلاد، وتقام بها حفلات زفاف للسكان المحليين فقط بسبب الطبيعة الخاصة للمكان.

8_ Snake Pagodaفي مينامار

ستتمكن من سماع أصوات هسهسة الثعابين في هذا المعبد، الذي يحتوي على اثتنين من الثعابين تعيش مع الرهبان.

وتقول الأسطورة إن هذه الثعابين وقت بناء المعبد كانا ملفوفين حول بوذا، وعندما أطلق الراهب سراحهم بعيدًا إلى الغابة تعود مرة أخرى إلى نفس المكان، فاعتقد الكثيرون أن الأمر ما هو إلا تناسخ للأرواح، وأن هذه الثعابين هم الرهبان الذين اعتادوا العيش في المعبد.

وتعتبر الثعابين أهم الشخصيات في المعبد حيث يحصلون على اهتمام ورعاية دائمة، من خلال الاستحمام في حمام من الورد.

9_ AWASHIMA JINJA في اليابان

هذا المكان هو ضريح ملئ بالدمى ذات شعر يعتقد أنه ينمو من تلقاء نفسه. وطقوسه عبارة عن غمر الدمى في المياه لتطهير النفوس، وذلك أثناء مهرجان الدمى اليابانية، والمعروف أيضًا باسم هيناماتسوري، حيث توضع بعض الدمى من الضريح على متن قوارب ثم يتم إرسالها جوار النهر، وذلك لتجنب سوء الحظ لهذا الشخص.

كما اعتادت النساء زيارة هذا الضريح باستمرار خاصة الراغبات في الصلاة من أجل تسهيل ولادتهن، أو لزيادة فرص الحمل.

10_معبد KARNI MATA في الهند

زُين هذا المعبد بالأرضيات الرخام والزخارف الفضية، لكنه أيضًا يحتوي على طاسات من الحليب والحبوب وضعت في أرضية المعبد تجتمع حولها ما يقرب من 25000 ألف فأر.

ويعتقد أن هذه الفئران هي تجسيد لأحفاد الإلهة كارني، ويتناول المؤمنون بهذه الديانة بقايا الطعام في المعبد اعتقادًا منهم بالحصول على ثروة كبيرة.

إعلان