بالصور| فيها مياه تندفع للأعلى: أغرب 7 أماكن في العالم.. بلا جاذبية

10:20 م الأحد 23 يونيو 2019

جاذبية (1)

كتب- معتز حسن:

تُعد الجاذبية أحد العوامل الأساسية لاستمرار حياة البشر على كوكب الأرض، والذي كان الفضل للعالم الشهير إسحاق نيوتن في اكتشافها، لكن هناك بعض الأماكن على كوكب الأرض لا تخضع لقانون الجاذبية.

وفي الصفحات التالية يمكنكم الاطلاع على هذه الأماكن، وفق ما نشره موقع "Brightside".

- الشلال العكسي (إنجلترا)

يقع هذا الشلال بالقرب من مدينة هايفيلد، ومياهه لا تسقط إلى الأسفل بل ترتفع إلى فوق تجاه السماء.

- منزل الألغاز (أمريكا)

يقع منزل الألغاز بالقرب من ولاية أوريجون الأمريكيةـ تعتبر هذه المنطقة خطرة للغاية. الكثيرون يتجنبون السير هناك، إذ ذكر العلماء أكثر من تفسير لهذه الظاهرة الغريبة، إذ تجعل الأشخاص يسيرون بطريقة صعبة للغاية، وتحرك الأشياء في اتجاهات عشوائية.

- منطقة الجبل (أرمينيا)

على هذا الجبل، يمر عليه آلاف من السائحين لرؤية هذه الظاهرة الغريبة العاكسة للجاذبية، فجميع من يذهب هناك يؤكد أن الصعود أسهل بكثير من نزول الجبل سيرًا على الأقدام.

- سد هوفر نيفادا

حول هذا السد المرتفع يصعد إليه المسافرون ويقومون بالتجربة الشهيرة هناك، وهي أن يقوموا بسكب المياه إلى الأسفل، وعلى غير طبيعي، يجد أن المياه ترتفع إلى أعلى ولا تهبط إلى الأسفل بفعل الجاذبية.

- الطريق الغامض - كوريا الجنوبية

View this post on Instagram

😱😱😱 The road is going upward and yet the canned drink is rolling up the hill ... hmmmm.... #mysteriousroad #dokkaebiroad #jeju #korea

A post shared by Karen Lim (@karenhazzzel) on

على هذا الطريق يصعب أن تضع شيئًا ويظل ثابتًا مثل علب المشروبات الغازية، فهو دائمًا في حركة مستمرة، كما أن من يسيرون عليه يشعرون بصعوبة الحركة دائمًا.

- الصخرة الذهبية - مينمار

للوهلة الأولى عندما تنظر إلى هذه الصورة قد تظن أن الصخرة سوف تسقط، الغريب في الأمر أن هذه الصخرة في مكانها منذ 2500 عام، فهي على ارتفاع 49 قدمًا.

- صخرة دفاسكو - الأرجنتين

هذا الحجر يزن أكثر من 300 طن، ومع ذلك ظل لآلاف السنوات واقف مكانه، ليكون مزار سياحي للكثيرين من جميع أنحاء العالم.

إعلان