10 أماكن في العالم لم تكتشف بعد.. أحدها موطن لآكلي لحوم البشر

03:26 م الإثنين 17 يونيو 2019

3a-cenote-615912868

كتبت – لمياء يسري:

رغم التطور التكنولوجي الذي جعل العالم يتضاءل يوميًا بشكل كبير، إلا أنه لا تزال هناك الكثير من الأماكن التي لم تُكتشف بعد، ويرجع السبب وراء ذلك لأسباب عدة، من بينها الصراعات السياسية والتغييرات المناخية القاسية، فضلًا عن الأوضاع الجغرافية الصعبة لهذه الأماكن، فلم يكن من السهل الوصول إليها. نرصد خلال الصفحات التالية قائمة بالأماكن المُكتشفة حديثًا على كوكب الأرض، وفقًا لما ذكر موقع "List verse":

1-جبال كيب ميلفل في أستراليا

تشتهر قارة أستراليا بأنها أكثر الأماكن هدوءًا في العالم، وتتمتع بمساحة هائلة غير مأهولة بالسكان، لكن بعضها لم يتم اكتشافه بعد.

سلسلة جبال كيب تقع في أقصى شمال أستراليا، وهي منطقة غير مكتظة بالسكان وشبه معزولة عن العالم. اكتُشف المكان للمرة الأولى عام 1978، إلا أن عدد قليل فقط من البشر تمكنوا من زيارتها نظرًا لصعوبة الوصول إليها. وتتميز المنطقة بانتشار المناظر الطبيعية والصخور الضخمة والغابات الكثيفة والضباب، ويبحث العلماء عن أنواع جديدة من الحيوانات هناك.

2-كهوف ميغاليا في الهند

تتمتع الهند بامتلاكها مساحات شاسعة من المناظر الطبيعية البديعة، فضلًا عن نظامها الأيكولوجي (الاندماج بين العناصر الفيزيائية والبيولوجية المجتمعية في البيئة)، وبالرغم من كونها أكثر الأماكن في العالم المأهولة بالسكان، لكن لا تزال هناك بعض الأماكن التي اكتُشفت حديثًا مثل كهوف ميغاليا، أكثر الأماكن غموضًا هناك.

ويوجد في المدينة أيضًا، كهف كريم بوري، أطول كهف للرمال الصخرية في العالم بواقع 24000م وفتحة بعمق 105م، تم اكتشافه في بداية العام الجاري، ويعتقد عدد من الخبراء المحليين أنه لا يزال هناك الكثير من الكهوف الأكثر غرابة لم تكتشف بعد.

3-وادي جافاري في البرازيل

إذا تأملنا في غابات الأمازون المطيرة، سنجد أن هناك أماكن شاسعة لم تكتشف بعد، مثل وادي جافاري، فضلًا عن القبائل التي تعيش هناك منعزلة ليس لديها أي تواصل مع العالم.

وقاوم سكان هذا الغابات أي محاولات للاتصال مع العالم الخارجي، وهم معرضون للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة التي تخلصت منها البشرية منذ وقت بعيد، لكن يبدو أنهم راغبون في العزلة وألا يزعجهم أحد.

4-كهف سون دونج في فيتنام

يعد كهف سون دونج في فيتنام، من أكثر الأماكن الخلابة في العالم، تم اكتشافه في 2009م، وزاره المستكشفون في 2019، ويحتوي على مجاري مائية وأقبية، ورغم أنهم لم يتمكنوا من اكتشافه بالكامل حتى الآن، إلا أنهم عثروا على أنواع جديدة من الحيوانات، ولا تزال هناك العديد من الأنواع النباتية والحيوانات في حاجة إلى اكتشاف.

5-غابة جبل مابو المطيرة

إفريقيا من أكثر الأماكن صعوبة دائمًا في اكتشافها، لكن العلماء تمكنوا من خلال المعدات والأدوات الحديثة ورسم الخرائط للقارة السمراء، من اكتشاف أماكن جديدة، بعضها كانت غير مأهولة بالسكان، من بينها غابة جبل مابو في موزمبيق. والجبل له ارتفاع شاهق، يمكن رؤيته من كافة المناطق المجاورة.

وفي عام 2018 تمكن العلماء من اكتشافه مع متسلقي الجبال المحترفين، وهناك عرفوا نظامًا بيئيًا لم يروها من قبل، ولا تزال المنطقة خاضعة للدراسة والبحث.

6-شبه كامشاتكا في روسيا

ما تزال هناك عدد من الأماكن القليلة في روسيا لم تكتشف بالكامل، مثل شبة جزيرة كامشاتكا في منطقة الشرق الأقصى.

وكلمة كامشاتكا تعني أرض البراكين، وهي وتعد موطنًا للأراضي الخضراء والينابيع الحارة، فضلًا عن المناظر الخلابة، والجبال المغطاة بالثلوج والنباتات والحيوانات المتنوعة، التي لا يمكن رؤيتها في أي مكان آخر، وحالت الاضطرابات السياسية طيلة تاريخ المنطقة، دون الوصول إليها بسهولة.

7-فيورلاند الحديقة الوطنية في نيوزيلاندا

تقع تلك الحديقة في الجنوب الغربي من نيوزيلاندا، وتتميز بمناظرها الخلابة الطبيعية، وتحتل أكبر مساحة في البلاد. واشتهرت الحديقة مع فيلم The lord of the rings، حيث تم تصوير العديد من مشاهده هناك، ولكن لا زال هناك مساحة كبيرة من أجزائها لم تكتشف بعد لصعوبة الوصول إليها، بسبب المناخ والصخور.

8-الفجوات الصخرية في شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك

تحتوي التجويفات الصخرية في شبة جزيرة يوكاتان بالمكسيك على مياه عذبة صالحة للشرب. وتعد تلك التجويفات أكثر الأماكن الطبيعية غموضًا في العالم، كما ارتبطت بأساطير حضارة المايا.

حتى الآن لم يستطع العلماء اكتشاف المكان، ولا مدى إمكانية العيش في هذه التجوفيات الصخرية التي يبلغ عددها 6000 تجويف.

9-مجمع الغابات الشمالية في ميانمار

تقع ميانمار في جنوب شرق آسيا، واشتهرت بتضاريسها القاسية، تأخر اكتشاف تلك المنطقة بسبب الحروب الأهلية الدائرة هناك.

وتعد منطقة مجمع الغابات الشمالية، من أهم المناطقة التي تحتاج إلى استكشاف أكبر، لكن لا تزال ظروف التضاريس والحرب والاقتصاد، يؤثر بالسلب على اكتشافها، إضافة إلى الظروف الاجتماعية والاقتصادية العامة في البلاد.

10-مُعظم بابوا غينيا الجديدة

اشتهرت منطقة بابوا في غينيا الجديدة، في العديد من الثقافات الشعبية حول العالم، بكونها كانت مكان آكلي لحوم البشر، فضلا عن المناظر الطبيعية التي ليس لها مثيل في العالم، لكن هناك مناطق هناك لم تكتشف بعد.

من بينها جدار هيندنبورغ، وهو سلسلة هضاب من الحجر الجيري، تحتوي على غابات كاملة فوقها لم تتم زيارتها حتى الآن، وفي عام 2013، ذهب فريقًا من علماء الأحياء إلى تلك المنطقة واكتشفوا ما يقرب من 1108 أنواع من الحيوانات والنباتات الجديدة، بينها 89 نوعا جديدة تمامًا لم تعرف من قبل.

إعلان