بالصور| بعد اعتزام بريطاني دخول "جينيس" بـ"توك توك".. أغرب حالات سجلتها الموسوعة

08:03 م الجمعة 26 أبريل 2019

فنسنت بيلكنتون

كتب- معتز حسن:

الشعور بالتميز وأنك شخص فريد من نوعك، بالتأكيد أمر جيد ويسعى إليه كثير منا، وتعد موسوعة جينيس للأرقام القياسية أكبر كتاب لتوثيق أمور وأشياء ليس لها مثيل آخر، ومن ضمنها الكثير من الأشياء الغريبة التي لا يصدقها البشر، وتتنوع هذه الأشياء بين قدرات جسدية وأخرى عقلية. ولعل كان آخرها إعلان رجل الأعمال البريطاني إيفرارد، عن دخوله لـ"جينيس" بأسرع "توك توك" في العالم.

وفي هذا الموضوع نستعرض لكم صور لأغرب الأشياء التي ضمتها موسوعة جينس للأرقام القياسية خلال الصفحات التالية...

- أسرع مزيل لريش الديك الرومي

فنسنت بيلكنتون من إيرلندا الذي حصل على لقب أسرع مزيل لريش الديك الرومي، حيث استغرق 90 ثانية لتنظيفه بالكامل.

- أقصى دفع لمقلة العين

تمكنت الأمريكية كيم جودمان من إبراز مقلة عينها إلى الخارج حوالي 11 ميليمتراً أي ما يعادل 0.43 بوصة خارج تجويف العين، تخيّل ما تستطيع فعله أنت.

- أكبر عدد من الثقوب

بدأت البرازيلية إلين ديفيسون ثقب بشرتها في يناير عام 1997 أثناء إدمانها المخدرات، ووصل عدد الثقوب 4225 في يونيو 2006.

- أسرع 5 أمتار على كفوف اليد

حقق هذا الرقم القياسي إحدى الكلاب بعدما قطع مسافة خمسة أمتار على كفوف يديه في زمن قدره 2.39 ثانية، وكان هذا في الولايات المتحدة عام 2014.

- أطول تسريحة موهاك

الرقم القياسي هذا يعود للياباني كازهيرو وتانابي ويصل ارتفاع تسريحته إلى ١١٣.٥ سم. تطلب دخول موسوعة جينيس من كازاهيروا ١٥عاماً قام خلالها بإطالة شعره.

وفي حال كنتم تتساءلون عن الوقت الذي يتطلبه تثبيت شعره فإنه يمضي ساعتين وقوفاً ويستخدم ٣ علب من رذاذ الشعر وعبوة جل كبيرة.

- صاحب أكبر مجموعة من شخصيات السنافر

بدأ ستيفن باركس المواطن البريطاني بتجميع ألعاب لشخصيات السنافر (Smurfs) الكرتونية عندما كان صغيرًا واستمر في جمعها حتى صارت تلازمه وهو رجل ناضج إلى أن وصلت مجموعته لشخصيات السنافر إلى 1061 قطعة في 28 يناير عام 2010.

إعلان