"هنروح فين؟".. أماكن الخروجات في شم النسيم: تبدأ من 5 جنيهات

10:28 م الخميس 25 أبريل 2019

حديقة الأسرة

كتب- معتز حسن:

مع اقتراب موعد الاحتفال بشم النسيم، تبدأ الأسر التحضير لهذا اليوم للتنزه مع الأقارب التي ستقضي معهم هذا اليوم المميز، وحيرة كل عام التي تدفع الكثير إلى سؤال "هنخرج فين"؟

لذا في هذا الموضوع نستعرض لكم أفضل الحدائق والأماكن العامة بجانب أسعارها التي يمكن للعائلات التنزه فيها خلال يوم شم النسيم، ويمكنكم الإطلاع عليهم خلال الصفحات التالية...

- جزيرة المعادي

وهي عبارة عن 55 فدان من المساحات الخضراء المطلة على النيل على كورنيش المعادي، ما تمنح زوارها الهواء المنعش والمساحة الكافية للعب الأطفال، فهي مكان هادئ يتنساب مع الأجوء العائلية، كما أن رسوم الدخول قليلة. وسعر تذكرة الدخول 25 جنيه في جميع الأيام، عدا الجمعة والمناسبات العامة يصل سعر التذكرة إلى 45 جنيه، كما أنه يمكنك حضور حفل غنائي بها يوم شم النسيم دون دفع أي مصاريف أخرى.

- الحديقة الدولية

إحدي الحدائق العامة المتواجدة بشارع عباس العقاد في مدينة نصر بالقاهرة. وسميت بالدولية لأن لكل دولة جزء من الحديقة، بحيث توجد بها أنواع عديدة من الأشجار والمناظر الطبيعية التي تجعل منها مكانًا مناسبًا للتجمع العائلي. وسعر تذكرة الدخول في جميع الأيام 10 جنيهات، وفي يوم الجمعة والمناسبات 40 جنيه.

- حديقة الأسرة - Family park

تم إنشاء هذه الحديقة علي غرار الحديقة الفرنسية‏-‏ جاردان دي كلاشمثيون، تقع على مساحة 70 فدان ، وتضم مجمع علمي ثقافي وآخر ترفيهي، ذلك لتوفير الترفيه للأسرة التي يمكنها قضاء يوم كامل داخلها مستمتعين بالخضرة وممارسة أطفالها للألعاب التي تكسبهم معلومات تعليمية جديدة ومهارات وقدرات تسمح بتفاعلهم الحيوي. تفتح أبوابها يوميًا من 9 صباحاً إلى 10 مساءاً. العنوان: مدخل الرحاب 2 ) الكيلو 26 طريق القاهرة - السويس الصحراوي. وسعر تذكرة الدخول في جميع الأيام 40 جنيه، عدا يوم الجمعة 50 جنيه، ويوم شم النسيم 60 جنيه.

- حديقة الأزهر

أحد أشهر الأماكن لدى الكثيرين، التي تحتوى على المناظر الطبيعية، والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى البحيرات، وهي تقع على طريق صلاح سالم بالدرب الأحمر بجوار قلعة صلاح الدين. وهي تقع على طريق صلاح سالم بالدرب الأحمر بجوار قلعة صلاح الدين. وأسعار دخول الحديقة كل يوم بسعر 25 جنيه.

- حديقة الأندلس

عبارة عن جزئين الأول طرازه أندلسي والثاني فرعوني، وهي غاية البساطة وبها مساحات خضراء مطلة على النيل. وتقع بالزمالك عند نهاية كوبري قصر النيل. وسعر التذكرة 5 جنيهات للمصريين، و10 جنيهات في أيام الأعياد.

- حديقة الفسطاط

توجد فى عين الصيرة بمنطقة مصر القديمة، بالقرب من سور مجرى العيون، بها مساحات خضراء واسعة، كما تضم أنواعًا نادرة من الزهور والأشجار، وتعتبر مكان مناسب لقضاء يوم شم النسيم مع الأطفال، إذ أن بها قطار يطوف فى أرجاء الحديقة. وتقع في شارع صلاح سالم في عين الصيرة بالقاهرة. وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.

- حديقة حيوان

تعد حديقة الحيوان بالجيزة من أفضل وجهات التنزه في الأعياد والمناسبات، ويذهب لها الأسر ويستمتعون بمشاهدة الحيوانات والأشجار والطبيعة. ورسوم الدخول 5 جنيهات للفرد.

إعلان