إعلان

بالصور- "مراحيض" و"مصاصي الدماء".. تعرف على أغرب 5 متاحف في العالم

12:38 ص السبت 19 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

ارتبط في أذهاننا وجود علاقة وثيقة بين إنشاء المتاحف وحفظ التراث والقطع الأثرية وتسجيل أهم الأحداث التاريخية على مر الزمان، غير أن هناك بعض المتاحف ستغير مفهومنا عن الهدف من وجود المتاحف.

إذ هناك مجموعة من المتاحف في دول مختلفة غاية الغرابة والتي قد تكون غير معتادة للكثيرين، وهذه أبرزها، وفق ما نشره صحيفة "الديلي ميل".

- متحف الكانكون الغارق تحت الماء

هو منظمة غير ربحية لحفظ الفن ومقرها في المكسيك، وبدأ إنشاء هذا المتحف في عام 2009، ويضم المتحف مجموعة من 500 منحوتة، سلسلة منها من أعمال النحات "جايسون ديكاريز تايلور" وخمسة نحاتين مكسيكيين آخرين من حديقة الكانكون البحرية الوطنية.

- متحف علاقات الحب المكسورة

أسس هذا المتحف فنانان يعيشان فى عاصمة كرواتيا، عندما قرر الثنائي "أولينكا فيسكا"، و"درازن جروبيسك" الانفصال بعد علاقة زواج استمرت لأكثر من ٤ سنوات، ويضم متحف العلاقات المكسورة أكثر من ٢٠٠٠ قطعة تم التبرع بها من جميع أنحاء العالم.

- متحف مصاصي الدماء

هذا المتحف الغريب يجمع لك كل ما يتعلق بمصاصي الدماء تحت سقف واحد، المتحف الذي أسسه أحد الباحثين الفرنسيين المتخصصين في العصور الوسطى يتخذ من إحدى ضواحي باريس مقرًا له.

- متحف المراحيض

أحد أغرب المتاحف في العالم يحتل مبنى صغيرًا في العاصمة الهندية، حيث لا يستطيع 60% من سكان البلاد الوصول إلى المراحيض الآمنة والصحية، وقد أسس المتحف ناشط إنساني هندي.

- متحف الطفيليات

يوجد متحف الطفيليات في طوكيو العاصمة اليابانية، وقد أسسه أحد علماء الطفيليات عام 1953، يوصف المتحف الغريب بأنه أحد المتاحف الأكثر بشاعة في العالم، حيث يضم أكثر من 60 ألف عينة من الطفيليات والديدان، التي تحفظ كل واحدة منها في زجاجة مملوءة بالفورمالين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان