إعلان

مينا وجيه.. أول مصري يشارك بماراثون كاليفورنيا: "هدفي جمع تبرعات لذوي الاحتياجات الخاصة"

01:04 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

كتب - معتز حسن:

قرر مينا وجيه جمع تبرعات لجمعيات خيرية لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال مشاركته في سباق الجري العالمي (Tahoe 200 miles)، المقام في ولاية كاليفورنيا يوم 7 من الشهر الجاري، وهو بذلك المصري الأول الذي يشارك به.

وجد أخصائي العلاج الطبيعي "مينا" فرصة جيدة للاستفادة من اشتراكه ضمن 250 عداء حول العالم للمشاركة في ألتراماراثون 330 كيلو لمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، من خلال جمع تبرعات من شتى أنحاء العالم، بالإضافة إلى هدفه أن يرفع علم بلاده في أحد أكبر وأطول ٣ سباقات الجري في أمريكا.

جاءت الفكرة للشاب الثلاثيني، عندما كان يبحث عن راعي يتحمل تكاليف سفره وانتقاله للمشاركة في السباق "في الأول كنت بدور على سبونسر يدعمني.. ومن هنا جاتني فكرة جمع التبرعات"، هكذا يحكي "مينا" عن بداية تنفيذه للفكرة، ومن ثم قام بإنشاء موقع على الإنترنت للتبرع، وجاءت النتائج في أول يوم مرضية بالنسبة له "في أول يوم بس جمعت 650 دولار".

ولأنه أول مصري يشارك في ذلك السباق، قررت إدارة الماراثون عمل خصم لـ"مينا" يصل إلى 40 %.

وعلى الرغم من كونه طبيب مُعالج في مستشفى بأمريكا إلا إنه استطاع أن يشارك في العديد من السباقات حول العالم، فإجمالي المشاركات تصل إلى 33 بطولة في مدن مثل (القاهرة وأسطنبول وواشنطن ونيو جيرسي وشيكاغو)، و١٦ ألتراماراثون تصل الي ١٦٠ كيلو.

وبدأ "مينا" رياضة الجري في الصغر في مرحلة الثانوية للحفاظ على لياقته، حيث إنه حافظ على المران بشكل يومي إلا إنه كان يضطر إلى ممارسته على فترات بسبب دراسته تصل إلى مرة كل أسبوع، وهذا ساعده كثيرًا فيما بعد، حيث إنه وصل لتمكنه إلى الجري 27 ساعة متواصل.

ويسعى "مينا" لنشر ممارسة رياضة الجري مسافات طويلة داخل مصر.

يذكر أن ماراثون Tahoe 200 miles مسافته تصل إلى 205 ميل (أي 330 كيلو متر تقريبًا)، وهي تعادل نفس المسافة بين محافظتي القاهرة وأسيوط. ومن ضمن شروط السباق أن ينهي العداء الجري خلال 100 ساعة فقط (أي 4 أيام و4 ساعات)، وفي حال تخطيه هذه الفترة لن يحسب له السبق.

فيديو قد يعجبك: