إعلان

ضمن قائمة "تايم" الأمريكية.. مينا هاوس استراحة الصيد التي تحولت لأفضل أماكن الإقامة في 2018

03:00 م الخميس 30 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

صنفت مجلة تايم الأمريكية، فندق ماريوت مينا هاوس ضمن قائمة أفضل أماكن الإقامة في عام 2018، الفندق المصري الوحيد الذي تم إدراجه.

حاز فندق Marriott Mena House في القاهرة على مكان في هذه القائمة لأعظم الأماكن في العالم للإقامة لهذا العام، جنبًا إلى جنب مع بعض المواقع الرائعة الأخرى مثل فندق Viceroy Los Cabos في المكسيك وفندق Hotel de Crillon في باريس، بحسب موقع "egyptindependent".

وبعد تصنيفه في قائمة "التايم" يقدم لكم "مصراوي" بعض المعلومات عن تاريخ فندق ماريوت ميني هاوس.

1-تم بناء "مينا هاوس" عام 1869 كـ"استراحة" للصيد لصالح الخديوي إسماعيل باشا، ولكن تم بيعه في عام 1883 إلى الزوجين الإنجليزيين فريدريك وجيسي هيد لقضاء شهر العسل فيه، ثم قررا توسيعه، وأطلقا عليه اسم مينا نسبة للملك الفرعوني.

2-في عام 1885 باعا الزوجان القصر لرجل إنجليزي وزوجته هما إيثيل وهيوز لوكيه كين، اللذان قررا تحويل القصر لفندق مينا هاوس والذي افتتح للعامة في عام 1886.

3-تم شراء الفندق في عام 1964 من قبل مجموعة أوبيروي الهندية، التي بدأت في تجديده في عام 1972 وانتهت في عام 1975.

3-تكون الفندق في البداية من 80 غرفة وجناح مميز، وفي عام 1920 أضيفت له30 غرفة أخرى.

5-في عامي 2007 و 2008 جُدد الفندق مرة أخرى، ووصل عدد غرفه إلى 486 غرفة وجناح، مُطلة على مشهد بانورامي للأهرامات.

6-يتكون الفندق، من أربعة طوابق بسلالم من الرخام الفخم بطراز العمارة الإسلامية.

7-جميع الغرف فرشت بسجاد فارسي يدوي الصنع ويزينها جداريات قديمة، ونوافذ خشبية قديمة.

8-تطل جميع غرف الفندق على أول وأكبر حمام سباحة تم بناؤه في مصر، بالإضافة إلى ملعب للجولف، وللتنس، وللجري ومركز للياقة البدنية، وأكثر من قاعة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.

9-تم تصوير الفيلم العالمي "وادي الملوك" بالفندق، بالإضافة إلى عدد من الأفلام العالمية لجيمس بوند، والمصرية منها فيلم "حكاية حب" و"يوم من عمري" لعبد الحليم حافظ.

10-أسرت المناظر الخلابة التي تطل على الأهرامات وأشجار النخيل في الفندق عديد من الشخصيات البارزة على مر التاريخ، مثل السير آرثر كونان دويل وزوجته، والملك جورج الخامس والملكة ماري، والسير وينستون تشرشل، والرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون.

فيديو قد يعجبك: