إعلان

بالصور-معرض Coralarium المغمور في المالديف..جمال من نوع خاص

12:30 م الجمعة 17 أغسطس 2018

كتبت-بسمة مشالي:

لعشاق رياضة الغطس والفن في الوقت نفسه، يُمكنكم الاستطلاع على معرض Coralarium مقابل منتجع Fairmont Maldives Sirru Fen Fushi في جزر المالديف، إذ إنه يضم منحوتات شبه مغمورة بالماء، تختفي وتعود للظهور بحسب حركة المد والجزر على الجزيرة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

يتطلب من الزوار السباحة لمسافة قصيرة من الشاطئ حتى يصلوا إلى عالم خيالي تحت الماء يجمع بين الشخصيات المنحوتة والحياة البحرية الساحرة معاً.

ويضم المعرض ثلاثة أنواع من الأعمال الفنية بما في ذلك منحوتات تطفو على سطح الماء وأخرى في الأعماق، كما توجد منحوتات شاهقة تظهر وتختفي فوق الماء وفقاً لحركة المد والجزر.

وهناك مجسم على شكل مكعب يمتد على عمق ثلاثة أمتار تحت الماء وستة أمتار فوقها، وقد بني بطريقة تدعم الحياة البحرية، إذ إنه بإمكان الشعاب المرجانية النمو على المكعب، كما تستطيع الأسماك السباحة بين المنحوتات.

ويوفر المنتجع جولات مصحوبة بمرشدين خبراء بالحياة البحرية إلى المجموعات التي تريد زيارة هذا المعرض، الذي يضاء بالكامل ليلاً، ليصنع أجواء رائعة من شاطئ الجزيرة.

يذكر أن المعرض صممه الفنان البريطاني والباحث البيئي جايسون دوكار تايلور، الذي كان أول الفنانين الذين ابتكروا فكرة الفن تحت الماء، وقال سابقًا: "أدركت على مر السنين أنه بمجرد أننا غمرنا المنحوتات في الماء فهي لم تعد لنا بعد الآن".

وأضاف: "بمجرد إغراقها في البحر، فهي أصبحت تنتمي للحياة البحرية والطبيعة تتولى أمرها، معرض Coralarium هو مركز للحماية والمحافظة والثقافة، وأمل أن يكون المنتجع سببًا في توعية الناس لحماية الشعاب المرجانية بالمالديف".

فيديو قد يعجبك: