إعلان

بالصور- غير لندن ونيويورك.. تعرف على قائمة المدن الأغلى معيشيًا حول العالم

01:00 م السبت 07 يوليو 2018

جنيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

تختلف كل دولة عن الأخرى، لكن أكثر ما يميز أي بلد عن غيرها، عديد من الصفات منها سمات شعبها أو مطبخها وأكلاته المختلفة، ولكن هناك عامل آخر مهم، وهو تكلفة العيش بها أو حتى السفر إليها بغرض السياحة.

وعلى عكس الشائع، يعتقد كثيرون أن لندن أو نيويورك، من أغلى البلدان السياحية في العالم، إلا أن كشف بحث جديد عن أكثر الدول ارتفاعًا في تكلفة المعيشة، وهي مدينة هاميلتون الكندية، الواقعة على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعتبر من أغلى مدن العالم من ناحية المعيشة، بحسب ما جاء في موقع "ديلي ميل"، البريطاني.

وكشف البحث، أن هاملتون هي الأكثر كلفة من ناحية وسائل المواصلات، والطعام، وباقي الخدمات التي قد يحتاجها الشخص بها، بالإضافة إلى أن أغلى المطاعم في العالم معظمها تتواجد فيها.

ويرجع السبب وراء ارتفاع تكلفة المعيشة بها إلى أن الحكومة تضع كثير من الضرائب على الشعب، وأيضاً على السياح، حفاظًا على نظافة البلد، والمحميات الطبيعية الموجودة بها.

ويذكر أن هناك 6 مدن في سويسرا، يعتبروا أيضاً من أغلى الدول، وهما، زيوريخ، و بازل، و برن، و جنيف، و لوجانو، إضافة إلى عاصمة أيسلندا، ريكيافيك، وعاصمة النرويج، أوسلو، ومدينة ستافانجر النرويجية.

فيديو قد يعجبك: