بالفيديو- أطول شلال صناعي في العالم "صيني"

10:51 م الجمعة 27 يوليه 2018

أطول شلال صناعي في العالم "صيني"

مصراوي-

وسط مدينة صينية يتدفق شلال طوله 108 متر على جانب ناطحة سحاب حديثة، في مشهد مذهل يجذب سكان المدينة.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لناطحة سحاب ليبين إنترناشيونال بلازا، في مدينة جوييانج الصينية، يظهر الأعجوبة التكنولوجية التي يعتبر أعلى شلال من صنع الإنسان في العالم، بحسب موقع "أوديتي سنترال".

وعندما تم تشغيل شلال مياه ليبيان إنترناشيونال بلازا لأول مرة، اعتقد العديد من السكان المحليين أن التيار الهائل من المياه كان نتيجة انفجار الأنابيب في مكان ما فوق ناطحة السحاب.

وصرح "تشنج" المتحدث باسم شركة "كان كان" مؤخراً لصحيفة جيوزهو لوديا، قائلاً: "يحتوي المبنى على نظام تخزين للمياه، ونظام صرف تحت الأرض مكون من أربعة طوابق، ويتم ضخ المياه منه وإعادة تدويره. إن المصدر الرئيسي للمياه هو مياه الصنابير المعاد تدويرها، ومياه الأمطار".

وأبدى كثير من الناس اعجالهم بهذا التصميم الفريد، بينما قال آخرون، إن هذا المشروع هو مثال لإهدار المياه والكهرباء ويجب تجنب مثل هذه المشاريع غير الضرورية.

واعترف تشنج بأن المضخات الرباعية التي تبلغ استطاعتها 185 كيلوواط والتي تدفع المياه إلى ارتفاع شاهق تستهلك 800 يوان صيني ما يوزاي 118 دولارًا في الساعة، لكنه أضاف أن شركته لديها الكثير من الخبرة في مجال الحفاظ على المياه ولا تقوم بتشغيل الشلال إلا في المناسبات الخاصة، لمدة تصل إلى 10-20 دقيقة في كل مرة، لتوفير الكهرباء.

ويعتبر ليبين إنترناشيونال بلازا الذي يبلغ طوله 121 مترًا، مبنى متعدد الأغراض يضم فندقًا ومركزًا للتسوق والعديد من المكاتب.

إعلان