إعلان

"سرقات وابتزاز ورشاوى".. السفير السعودي في إندونيسيا يحذر من هذا الفندق

08:47 م الأحد 22 يوليه 2018

"سرقات وابتزاز ورشاوى".. السفير السعودي في إندوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

حذّر السفير السعودي في إندونيسيا، أسامة الشعيبي، السياح السعوديون من السكن في فندق إندونيسي، قائلًا إن نزلاء الفندق يتعرضون لسرقات والابتزاز والرشاوى.

كتب "العشيبي" في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"،: "تحذير من الإقامة في فندق أكاسيا "THE ACACIA" بمنطقة منتنق في مدينة جاكرتا لكثرة ما رفعه لنا المواطنون من السرقات المباشرة من الغرف وغير المباشرة بسرقة ما بداخل صناديق الأمانات"، بحسب موقع "العربية نت".

وقال "العشيبي"، : "السعوديون يحبون السياحة في إندونيسيا، ولكل فئة موسم مخصص، فالشباب يحضرون في أوقات معينة، والعوائل في العطلات الرسمية والمدرسية، ويقدر عدد السياح هذا العام بـ166 ألف سائح سعودي، بعد أن كانوا في الأعوام الماضية 240 ألفًا، وكان السائح السعودي يتجه إلى جاكرتا والجبل، والآن يذهب إلى مواقع أخرى مثل جزيرة بالي التي سميت جزيرة الملوك".

وأضاف "الشعيبي": "اختلفت الثقافة لدى السائح السعودي في العديد من الأمور، وصار يعي إشكاليات الرشاوى والابتزاز والسرقات"، مؤكدًا أن السفارة تتابع كافة شؤون السائح السعودي.

وتابع السفير: "الوعي يتزايد يومًا بعد يوم، ونحن نعمل مع السائح السعودي كفريق واحد، وعالجنا أمورًا كثيرة في المواقع الرسمية، خاصة في المطار، ونحن نقول للسائح أن لا يدفع وأن عليه الانتظار والاتصال بالسفارة عند تعرضه لأي اعتداء أو ابتزاز، فأنت تحمي نفسك وتحمي غيرك بالتبليغ، ونحن نستقبل الشكاوى على مدى 24 ساعة، وتم علاج حالات كثيرة، وأوصلنا الأمر للجهات الأمنية".

وأوضح السفير أنه يقوم بالتحقق بنفسه من صحة الشكاوى، وقد وصلت العديد منها عن هذا الفندق، خاصة سرقة صناديق الأمانات، وهذا أمر غير مقبول، وكان لابد من التحذير حتى لا يتجه السياح إلى هذا المكان، ولكي يعي أصحاب الفندق أن تصرفاتهم محسوبة، وأنهم سيخسرون عملاءهم بسبب تكرار السرقات، وقد وصلتني أكثر من 5 شكاوى، ما يؤكد أن الأمر صحيح، وأن ثمة صلة بين السارقين وإدارة الفندق".

فيديو قد يعجبك: