إعلان

صاحب تنظيم حدث "قفزة الأهرامات": "هدفي إن رياضة sky diving تنتشر في مصر"

10:12 م الثلاثاء 17 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

انطلق محمود شرف، الشاب العشريني، مع فريقه "سكاي دايف إيجيبت"، للقفز من طائرتهم، فوق منقطة الأهرامات برفقة محترفي رياضة القفز الحر من جميع أنحاء العالم في مهرجان القفز الحر الأول الذي يتم تنظيمه في مصر.

ظل "محمود شرف" -أحد عاشقي رياضة القفز الحر- ثلاثة أشهر يحضر من أجل تنظيم هذا الحدث العالمي، بالشراكة مع مدربي وكبار محترفي رياضة القفز الحر من عدة بلاد مثل (كندا وأمريكا وفرنسا وسويسرا والسويد و شيلي والنمسا)، والذي تجاوز عددهم أكثر من 70 لاعب، وهو بذلك يسعى للترويج ونشر رياضة القفز الحر أو (sky diving) داخل مصر بين أوساط الشباب.

واستمر المهرجان على مدار ثلاثة أيام، وعن التنظيم يقول "شرف": "هدفي أن الرياضة تنتشر أكثر في مصر.. وقفزة الأهرامات أحد وسائل تنسيط السياحة في مصر"، ويضيف في حديثه لـ"مصراوي" قائلًا: "القفز فوق سطح الهرم كان بمثابة القفزة الحلم للعديد من القافزين الأجانب.. وهذا ما دفعنا للتفكير في إقامة أول مهرجان للقفز هناك وحقق نجاحًا كبيرًا".

ويضيف "شرف": "أول خطوة لنا، حصلنا على التصاريح من الجهات المختصة.. وساعدنا الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية بمصر في استخراج الأوراق اللازمة والتي استغرقت عدة أشهر، وكلفتنا مبالغ باهظة".

ومن الممكن أن تدر هذه الرياضة دخلاً كبيرًا لمصر، إذا أحسن استغلالها في مصر، بالإضافة إلى ترويجها للسياحة، والصور التي انتشرت عقب انتهاء المهرجان، كانت بمثابة دعاية مجانية لزيارة مصر في كل أنحاء العالم.

وكان من اللافت إندهاش القافزين العالميين من عدم تنشيط هذه الرياضة في مصر، وخاصة وأنها تملك أماكن سياحية كثيرة مناسبة لها، إلى جانب أن هناك مطالبات تأتي من كثير من ممارسو رياضة القفز الحر حول العالم لإحياء مهرجانات لممارسة القفز الحر داخل مصر، "القافزين استغربوا إن مفيش نوادي مخصصة للقفز الحر في مصر.. وأتمنى إنشاء نادي في أقرب فرصة".

والآن يخطط "شرف" مع فريقه لتجهيز بدء مهرجان عالمي للقفز الحر في مصر، مع بداية العام المقبل 2019.

ويذكر أن لممارسة القفز الحر، يجب الحصول على كافة الأوراق والفحوصات التي تثبت سلامة قلبه تمامًا بالإضافة أنه يوقع على مستند أنه سليم تمامًا قبل القفز، وبعدها يتم الشرح له نظريًا، ومن ثم تأهيله نفسيًا للأمر وإعطائه كافة التعليمات والنصائح اللازمة"، وعلى والشخص المبتدئ أن يتدرب من 6 إلى 7 أيام ليصبح مهيأً للقفز وحده".

وعن الأدوات اللازمة للقفاز هي:

- خوذة و نظارات واقية و بدلة

- مظلة

- عداد ارتفاع

- جهاز إلكتروني للنفخ الاحتياطي.

- بالإضافة إلى أن البدلة تضمن سلامة القافز 100% ،حيث يوجد مظلة أساسية و أخرى احتياطية.

فيديو قد يعجبك: