بعد حادثة شاطئ النخيل بالإسكندرية.. أخطر 7 شواطئ في العالم

12:18 ص الثلاثاء 17 يوليه 2018
 بعد حادثة شاطئ النخيل بالإسكندرية.. أخطر 7 شواطئ في العالم

بعد حادثة شاطئ النخيل بالإسكندرية.. أخطر 7 شواطئ

كتب- هشام عواض:

يلجأ الناس إلى الشواطئ للاستمتاع بمياه البحر هربًا من حر الصيف، إلا أن من الممكن أن يتحول الأمر إلى كارثة مثل ما حدث في شاطئ النخيل بمنطقة 6 أكتوبر غربي الإسكندرية، حيث لقي 8 أشخاص مصرعهم غرقًا، اليوم الاثنين، في حادث قد تكرر عدة مرات من قبل.

وتوجد حول العالم عدة شواطئ تعتبر خطرة للغاية على حياة البشر، لأسباب عديدة منها أمواجها العالية أو أسماكها المفترسة، وذكرت صحيفة "ذا تيليجراف" البريطانية، أخطر 7 شواطئ مميتة في العالم.

7- شاطىء Bikini Atoll، جزيرة مارشال في أمريكا

يعتبر أحد الأماكن الجميلة للغطس بسبب الحياة المائية الثرية، والتي تجعله مكانًا فريدًا، ولكن خطورته لا تقل عن جماله، حيث أن الشاطئ تعيش فيه كائنات بحرية خطيرة تحول على الإنسان السباحة في أمان.

6- شاطئ Chowpatty، الهند

وهو شاطئ شهير وسيء السمعة، حيث أنه شهير بمهرجان الهندوس السنوي الذي يحضره الآلاف من سكان مومباي، اعتقادًا من تجلي الإله جاناباتي على البحر في ذلك اليوم، لكن مياهه من أكثر الأماكن تلوثًا بالعالم بشكل لا يمكن السباحة فيه.

5- شاطئ Volusia County، ولاية كاليفورنيا الأمريكية

يمتلئ الشاطئ بالقروش الخطيرة والبرق الذي يصل إلى الأرض، وهو شاطئ محظور.

4- شاطئ Gansbaai، جنوب أفريقيا

يعد هذا الشاطئ وجهة للباحثين عن المغامرات، والذين يريدون مواجهة القروش البيضاء الخطيرة، التي تخرج للشاطئ بحثًا عن فريستها الطازجة.

3- شاطئ جزيرة Fraser، أستراليا

اكتسب هذا الشاطئ شهرة واسعة لكونه مكانًا مفضلًا للقروش الخطيرة وقناديل البحر، وتزيد خطورة الشاطئ بالتيارات القوية الجارفة.

2- Playa Zipolite، المكسيك

ويشتهر في المكسيك باسم "شاطئ الموت"، ويشتهر بانه وجهة هامة للرحالة والمغامرين، ويكتسب شهرة أيضاً بأمواجه العالية والتيارات الخطيرة.

1- شاطئ Cape Tribulation، أستراليا

يقع الشاطئ في شمال أستراليا ويثير فضول المسافرين لزيارته لخطورته الشديدة، حيث أنه موطن لقناديل البحر بكثافة والثعابين المائية، والطيور الجارحة الخطيرة.

إعلان

إعلان

إعلان