إعلان

التدليك بالسكاكين.. أحدث طرق التخلص من آلام الظهر في تايوان

04:00 م الإثنين 16 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

ابتكر خبراء التدليك في تايوان طريقة جديدة تعتمد على عمل "المساج" بالسكاكين الكبيرة المخصصة لتقطيع اللحوم، لعلاج آلام العضلات.

نشأ علاج "الدايلاو"، أو "العلاج بالشفرة"، طريقة موجودة منذ أكثر من 2500 عام، أولًا في الصين القديمة كبديل للطب التقليدي، بحسب موقع "سي إن إن" الأمريكي.

اهتم الشعب التايواني بثقافة التدليك منذ وقت طويل، فالعديد من الأشخاص يستخدمون العلاج بالسكاكين من أجل التخلص من الصداع النصفي، والتشنجات وآلام الظهر، وتخفيف الضغوطات.

يستخدم المدلكين السكاكين الخاصة بدلًا من اليدين للتدليك، لتخفف الصداع، والقروح، وآلام الظهر.

وقالت أنجيلينا جاو، أحد المدلكين بالسكاكين: "قد تكون هذه الطريقة خطرة جدًا إذا كان من يمارسها غير محترف، في حالة تعرضه لمنطقة خاطئة، سيكون الأمر مؤلمًا".

مضيفة: "يخاف غالبية الناس من تلامس السكاكين أو لا يؤمنون بفعالية الطريقة نفسها، لكننا نقابل رهبانًا لتعلم كيفية استخدامها، إذ يتطلب الأمر ثلاثة سنوات ليصبح المترب مدلكًا محترفًا".

تصنع السكاكين خصيصا بناءًا على نسب متنوعة من الصلب والحديد وغالبًا ما توضع فوق خشب الصندل المحترق ثم تخزينه بجانب الأحجار النيزيكية، بحسب الموقع.

بالرغم من أن فكرة التدليك بالسكاكين تعتبر غير اعتيادية، فإن هذا التقليد أصبح مؤخرا أكثر شعبية في بعض المدن التايوانية، فالشعب التايواني على التدليك من أجل إنعاش نفسه، وإعادة شبابه.

فيديو قد يعجبك: