• بالرغم من انتهاء مونديال روسيا.. كيف يمكنك الاستفادة من بطاقة "FAN ID"؟

    03:22 م الأحد 15 يوليه 2018

    كتبت-بسمة أبوطالب:

    30 يومًا من الحماسة قضاها محبي ومشجعي كرة القدم في متابعة مونديال روسيا 2018، واليوم تقام المباراة النهائية لكأس العالم بين فريقي المنتخب الفرنسي والكرواتي.

    وقبل بداية فعاليات مونديال روسيا وعند شراء تذاكر حضور المباريات في المدن الروسية المختلفة، ابتكرت السلطات الروسية بطاقة هوية المشجع أو"FAN ID" والتي تمنح حاملها مميزات عديدة تتضمن الدخول إلى روسيا دون تأشيرة بالنسبة للأجانب، وخدمات النقل المجاني، بما في ذلك الحافلات، ووسائل النقل العامة في المدن المستضيفة، بحسب الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم "الفيفا".

    بطاقة هوية المشجع هي بمثابة وثيقة تعريفية يحملها مشجعي وجماهير مباريات كأس العالم، لكي يتسنى لهم دخول الملاعب التي تستضيف مباريات كأس العالم، والتي تتضمن لحامليها عديد من المميزات التي قد لا يعرفها الكثيرون، ومنها أنها بوسع الجماهير دخول البلاد بدءًا من عشرة أيام قبل المباراة الأولى والبقاء فيها حتى 10 أيام بعد المباراة النهائية للبطولة.

    وخلال هذه الفترة، إليكم قائمة بمجموعة من المدن السياحية التي يمكن زيارتها والاسترخاء بها بعد انتهاء مونديال 2018.

    1-العاصمة موسكو

    عاصمة روسيا، ومركز الحياة فيها، بساحتها الحمراء والكرملين من أشهر المعالم السياحة التي يمكن زيارتها في المدينة،والذي يربط معظم الشوارع الرئيسية والطرق السريعة بعضها ببعض.

    يوجد في موسكو عددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي والمخابز المفتوحة طوال 24 ساعة، والتي تقدم أشهر الأكلات الروسية، مثل الكافيار وكرات اللحم.

    2-مدينة قازان

    تقع مدينة قازان على ضفاف نهر الفولجا، والتي تعتبر مزيجًا من الفن المعماري، إذ يمكنك زيارة معبد جميع الأديان، فهو مركز ثقافي متعدد الألوان قام ببنائه الفنان ألدار خانوف، وكرملين قازان، القلعة التاريخية التي يعود تاريخ تأسيسها إلى القرن الثاني عشر، وغيرها من المعالم السياحية الرائعة.

    3-مدينة سوتشي

    عروس البحر الأسود، والتي تشتهر بطبيعتها الخلابة وخاصة عند ملتقى الجبال العالية مع شواطئ الرمال.

    وتعتبر مرتفعات "كراسنايا بوليانا" من أبرز المصايف السياحية في المنطقة والتي تكثر فيها حمامات المياه الساخنة وشلالات المياه العذبة بالإضافة إلى مناحل العسل.

    4-مدينة سان بطرسبرج

    عاصمة روسيا الشمالية ومدينة القياصرة بقنواتها المائية التي جعلتها تشبه إلى حد كبير مدينة البندقية.
    تشتهر سان بطرسبورج بظاهرة الليالي البيضاء التي تستمر قرابة 25 يوما ويمكن خلالها حتى رؤية ألمع النجوم في السماء.

    إعلان

    إعلان

    إعلان