10 دول الأكثر امتلاكًا للمليارديرات

02:30 م السبت 16 يونيو 2018

اغنى-دول

كتبت- ميرا ماهر:

هناك رجال أعمال ناجحين بدأوا من الصفر، والبعض الآخر كان سببًا في زيادة الثروة التي ورثها عن أجداده، هذه القائمة توضح أهم البلاد التي تضم أكثر عددًا من المليونيرات الناجحين حول العالم. نستعرضها لكم في الصفحات التالية وفقاً لموقع قناة "CNBC" العربية.

10- كندا

واحدة من أكثر دول العالم ثراءًا ورفاهية واستقبالًا للمُهاجرين، يبلغ عدد المليارديرات الذين يعيشون في كندا نحو 39 شخصًا، بينهم ديفيد تومسون رئيس مجلس إدارة شركة تومسون العالمية.

وتعد كندا من أغنى الدول في العالم وأكثرها ارتفاعا في معدلات الدخل للفرد، أيضاً هي إحدى الدول المصنفة في قائمة أفضل 10 دول تجارية.

9- فرنسا

أكبر سادس اقتصاد في العالم والأول في أوروبا، يعيش بها 47 من مليارديرات العالم أشهرهم ليليان بيتنكور صاحبة شركة لوريال وتعد أغنى امرأة في العالم.

تأتي فرنسا في المرتبة الخامسة في دول حقل التجارة الخارجية في العالم، في عام 2004 الإقتصاد الفرنسي كخامس أكبر اقتصاد في العالم، بعد الولايات المتحدة، الصين، اليابان، والمملكة المتحدة.

8- بريطانيا

لا يخفى على أحد أهمية هذه الدولة اقتصاديًا وسياسيًا وعلى جميع الأصعدة، اقتصاد بريطانيا واحدًا من أقوى اقتصاديات العالم وتحتكر على أرضها 53 من أشهر مليارديرات العالم.

7- البرازيل

بحلول نهاية عام 2015 سجلت الإحصائيات وجود نحو 54 مليونيرًا بالبرازيل أوصلها للمرتبة السابعة في قائمة مليونيرات العالم، أشهرهم خورخي باولو ليمان أغنى رجُل في البرازيل. وتعد البرازيل من أفضل 20 اقتصاد في العالم ويعتمد اقتصادها بشكل رئيسي على لزراعة البن، والكاكاو، كذلك ينشط فيها قطاع الصناعة، خاصة صناعة السيارات والآلات.

6- هونج كونج

انخفاض الضرائب والتجارة الحرة هي أهم الأسباب التي جعلت 55 مليارديرًا يجدون هونج كونج مكانًا مُناسبًا للاستثمار، أشهرهم لي كاشينج.

تعتبر هونج كونج من أهم المراكز المالية على مستوى العالم، ولذلك فإن اقتصادها هو اقتصاد رأس مالي ضخم يعتمد على الخدمات، ويتميز بأسعار الضرائب المنخفضة والتجارة الحرة.

5- روسيا

لديها موارد طبيعية هائلة من أهمها النفط والغاز، يوجد بروسيا 88 مليارديرًا تعتمد أغلب استثماراتهم على الموارد الطبيعية بالبلاد، يأتي على رأسهم ليونيد ميكلسون.

تعد روسيا واحدة من أكبر عشر اقتصادات في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي. في الفترة الأخيرة تقدم الاقتصاد الروسي بشكل ملحوظ، تمتلك روسيا قدرات تصنيعية بارزة في مجالات صناعات الفضاء، والهندسة النووية، والعلوم، فضلاً عن الموارد التي تمتلكها مثل النفط والغاز الطبيعي، والحديد، وغيرها.

4- الهند

برغم المشاكل الداخلية التي تُعاني منها البلاد إلا أن الهند تمتلك واحدة من أغنى اقتصاديات العالم، يوجد 100 مليارديرًا بالهند أشهرهم موكيش أمباني مالك شركة ريلاينس للبتروكيماويات.

3- ألمانيا

رأس مال كبير وموارد بشرية مُذهلة هذه كلمة سر ألمانيا، يعيش بها 103 من مليارديرات العالم.

تحتل ألمانيا المرتبة الرابعة بين أقوى 10 اقتصاديات في العالم، بعد الولايات المتحدة والصين واليابان وتعتبر أكبر اقتصاد محلي في أوروبا، وهي أكبر مصدر في العالم، وإلى جانب ازدهار قطاع الصناعة في ألمانيا خاصة صناعة السيارات والمعادن والماكينات؛ تعتبر ألمانيا منتج أساسي لتكنولوجيا الطاقة الشمسية في العالم.

2- الصين

ثاني أكبر اقتصاد في العالم يلعب عدد سُكانها الضخم دورًا في وجود عدد كبير من المليارديرات بها، يبلغ عددهم 213 وأشهرهم وانج جيانلين. منذ التحرير الاقتصادي عام 1978 أصبح الإقتصاد الصيني أسرع الاقتصادات الكبرى نمواً في العالم.

1- الولايات المتحدة الأمريكية

ليس غريبًا على أكبر وأغنى دولة بالعالم أن تُضم أكبر عدد من المليونيرات على الإطلاق، يوجد بالولايات المُتحدة 536 أشهرهم بيل جيتس ومارك زوكربيرج.

إعلان