زوجان يجوبان العالم مجانًا.. والطعام صناديق القمامة والنوم في العراء

12:20 ص الإثنين 12 فبراير 2018
 زوجان يجوبان العالم مجانًا.. والطعام صناديق القمامة والنوم في العراء

زوجان يجوبان العالم مجانًا.. والطعام صناديق القما

كتب – حسام أبوالحديد:

يحدث كثيرًا أن ينفد المال من البعض خلال جولة حول العالم، وليس مستغربًا أيضاً أن يبحث البعض عن عمل خلال الجولة ليتمكن من استكمالها.

غير أن ما حدث هذه المرة كان مختلفًا حيث قرر زوجان ألمانيان القيام بجولة حول العالم ووصلا بالفعل إلى نيوزيلندا ليعلنا "إفلاسهما" التام واعتمادهما على عطف الآخرين لإكمال الجولة.

وتأمل باكباكر أننا، وزوجها إنوش أوريوس، كلاهما 25 عامًا، السفر إلى أستراليا ومنها إلى باقي دول العالم من دون إنفاق قرش واحد.

فبدلًا من إنفاق المال، يقوم الزوجان بتسول الطعام مما يعرف بـ"مطاعم الفقراء" أو التقاطه من سلال القمامة.

وفي محاولة للعيش من دون مال، يرفض الزوجان تقاضي أي تبرعات نقدية، فيما يقبلون ما يجود به الناس من بقايا الطعام.

وفي سعيهم للحصول على سكن، يتطلع الزوجان للحصول إلى قارب ينتقلان به إلى أستراليا، على أن يسددا الثمن بالعمل لدى البائع لبعض الوقت.

وتظهر صورة نشرت عبر تطبيق "إنستجرام" الزوجين إلى جوار شخص يدعى "بيتي" قابلاه في أحد مطاعم الفقراء، فيما أظهرت صورة أخرى الزوجين وقد ناما في العراء بعدما فشلا في إيجاد سرير مجاني خلال ساعات الليل بمدينة "ويلنجتون" بنيوزيلندا.

وعند سؤالها عن شعورها خلال الرحلة، أجابت باكباكر، "رغم الوقت السعيد الذي نقضيه وسط أناس رائعين، شعورنا بالتعب يتزايد". وقد استضافت كافيتريا الزوجين للمبيت بها مجانًا لليلة واحدة.

وبحسب الزوج، "تهدف رحلتنا الى إظهار أن العالم لا يزال به الكثير من الحب. نعلم أننا نستطيع العيش من دون مال، لكننا نريد أن نعرف إذا كان بالإمكان السفر من دون مال أيضاً".

وكشفت أنهما يحتفظان ببعض المال للطوارئ لكنهما لم يمساه بعد.

يذكر أن رحلة الزوجين المجانية قوبلت بقبول من البعض وبالامتعاض من البعض الآخر. فبينما امتدح أحدهما جهدهما في رسائله لهما عبر "إنستجرام"، قال أحدهم إن موارد نيوزيلندا المخصصة للمحتاجين الحقيقيين محدودة"، مضيفًا "أنتما نموذج مخجل من السياح الذين لا يسددون حتى ثمن طعامهم في الوقت الذي يملكون فيه هواتف سمارت فون. لا أدرى بأي حق تتباهون بما تفعلون".

إعلان

إعلان

إعلان