إعلان

بالصور - أغرب تقاليد الشعوب للاحتفال بالعام الجديد: أفعال غريبة لجلب الحظ

01:04 م الأحد 30 ديسمبر 2018

كتبت- نرمين الجلاد:

تحتفل دول العالم بقدوم العام الجديدة، ولكل دولة تقليد وطريقة مختلفة في الاحتفال، لذا نستعرض لكم أغرب العادات والتقاليد حول العالم في توديع عام واستقبال العام الجديد، والتي ارتبطت في اعتقادهم بالحظ الجيد وأمنيات العام الجديد، حسب ما جاء في موقع" list".

الدنمارك:

من أغرب عادات الاحتفال بالعام الجديد تكسير الأطباق في الأبواب مع الأصدقاء والعائلة، وهي الطريقة التي تجعلهم يشعرون بالخير تجاه العام الجديد.

إسبانيا:

يحرصون على تناول 12 حبة من العنب، وتعد من أشهر العادات الإسبانية القديمة، حيث يعتقدون أنها الطريقة المثالية لجلب الحظ.

تايلاند:

يحملون المياه ويلقون بها على بعضهم البعض، ويفضلون الألعاب المائية لاستقبال العام الجديد.

الصين:

يعتبر طلاء الباب باللون الأحمر أو وضع القواطع الحمراء على النوافذ والأبواب علامة على حسن الحظ للسنة القادمة، باعتبار أن اللون الأحمر هو الأكثر شعبية، ورمز السعادة في الصين.

الإكوادور:

يكتب كل شخص الأحداث السيئة التي تمر بها خلال العام على ورقة، ويقوم بتمزيقها وحرقها في إناء فخاري مليئ بأوراق الصحف القديمة والخشب، ثم تخرج العائلات به لاعتقادها أنها تخيف بذلك سوء الحظ الذي قد تحمله السنة الجديدة.

فنلندا:

يفضلون الاحتفال في المقابر، وزيارة أقاربهم وأجدادهم على ضوء الشموع، ويقدمون هدايا مصنوعة من القش على شكل عنزة.

هولندا:

تعمّ الحرائق في هذا اليوم، إذ يقوم سكانها برمي أشجار الميلاد داخل النيران المشتعلة لطرد الأرواح الشريرة.

إيطاليا:

يحرصون على ارتداء الملابس الحمراء، وتناول العشاء التقليدي المكون من أقدام وأحشاء الخنزير مع الأهل والأصدقاء.

البرازيل:

يفضلون ارتداء الزي الأبيض لتخويف وإبعاد الأرواح الشريرة، والقفز فوق 7 موجات لجلب حسن الحظ وإعطاء بعض الهدايا للإله الذين يطلقون عليه "إيمانجا".

تركيا:

يظن بعض المواطنين بمناطق الأناضول، أن أول من يجلب الماء، في صباح اليوم الأول من العام الجديد، يصبح غنيًا، كما يقوم البعض بوضع الدقيق المطحون، على أبواب المنازل، قبل رأس السنة بأربعة، أو خمسة أيام، ورمى الرومان من شرفات المنازل في الشارع بعد منتصف الليل احتفالًا برأس السنة الميلادية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: