• بالصور- غير دهب.. تعرف على أفضل أماكن الغطس في الدول العربية

    08:11 م الإثنين 24 ديسمبر 2018
    بالصور- غير دهب.. تعرف على أفضل أماكن الغطس في الدول العربية

    شرف الشيخ

    كتب- معتز حسن:

    يعشق الكثيرون ممارسة رياضة الغطس، وهناك العديد من المناطق والشواطىء المؤهلة والمناسبة التي توفر مناخًا مناسبة لممارستها والاستمتاع بها، بالإضافة إلى رؤية ما تحتويه البحار بداخلها من مناظر خلابة للشعاب المرجانية مختلفة الألوان، والأسماك الملونة الجميلة بأحجامها المختلفة.

    وفي هذا الموضوع ننشر أفضل أماكن الغطس في الدول العربية التي يقبل عليها العديد من جميع أنحاء العالم، وفق ما نشره موقع "safari".

    - دهب (مصر)

    دبي

    تعد منطقة دهب واحدة من أفضل وأشهر أماكن الغطس في العالم، حيث تزخر مياهها بأنواع عديدة من الشعاب المرجانية والأسماك، وألوان بحارها الزاهية، وخاصة في حفرة "البلو هول" والتي يصل عمقها إلى 100 متر، وهي من أفضل الأماكن الساحرة للغطس إلا إنها محفوفة بالمخاطر أيضًا، لذا من الضروري أن تصطحب معك شخص خبير في الغطس لو كانت المرة الأولى لك.

    - جزيرة الفحل (عمان)

    جزيرة الفحل

    تحظى بشعبية كبيرة لجمال ما تخفيه منها تحت الماء، وتبعد 4 كيلومتر قبالة ساحل مسقط، ويستغرق الوصول لها حوالي 20 دقيقة بالقارب، وتلقب هذه الجزيرة كذلك باسم جزيرة القرش، وتوفر تجربة غوص ممتازة في الخلجان والكهوف حول شواطئها.

    - شرم الشيخ

    شرف الشيخ

    تعد مدينة شرم الشيخ السياحية أكبر مدينة في محافظة جنوب سيناء، وتعتبر وجهة سياحية يرتادها السياح من كل أنحاء العالم، كما أنها نقطة جذب لهواة الغوص، وهي أحد مراكز الغوص العالمية، فهي تحتضن عدداً من المنتجعات السياحية، ومئات من الفنادق السياحية.

    - العقبة (الأردن)

    العقبة

    تتميز المدينة الساحلية بموقعها بين قارة إفريقيا وآسيا، فهي تشتهر بالعديد من الشواطىء والشعاب الملونة، وتشتهر بالعديد من الأمكان المخصصة للغطس مثل "Cedar Pride"، و"Japanese Gardens".

    - دبي

    دبي

    تسعى دائمًا دبي لامتلاك كافة الخدمات السياحية رغبة في إبهار العالم، لذا حرصت على ضم عدد من مراكز الغوص العالمية، والتي تقدم رحلات بإنتظام للخليج العربي، بالإضافة إلى امتلاكها مواقع غوص شهيرة كحطام سفينة "MV Dara"، و"Cement Barge wreckage sites".

    - جزر الديمانيات (عمان)

    جزر الديمانيات

    تعد أحد أهم المحميات الطبيعية في العاصمة مسقط، وهي مجموعة من الجزر المحاطة بالشعاب المرجانية، ويحل عمق مياهها إلى أكتر من 30 متر، ويزروها سنويًا أعداد كبيرة من السياح لممارسة الغطس من جميع أنحاء العالم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان