• بالصور- خطوط الطيران الأكثر أمانًا في 2017.. وتقييم مصر للطيرن

    12:02 ص الثلاثاء 09 يناير 2018

    كتب - هشام عواض:

    أصدر موقع عالمي متخصص في تقييمات شركات الطيران، قائمة لأكثر الخطوط الجوية أمانًا في 2017.

    وحازت شركة مصر للطيران، في تصنيف موقع airline ratings، على 5 نقاط من 7 نقاط من حيث الأمان، إلا أن تصنيف الموقع، لم يحدد ترتيبها العالمي من بني شركات الطيران العالمية، وحصلت الشركة على تصنيف 4 من 7 نقاط في التقييم العام.

    وقال رئيس تحرير الموقع، جيوفري توماس، إنه "من بين أكثر من 409 شركات طيران قام الموقع بمراقبتها، فإن 20 منها برزت كالأفضل".

    وصنف الموقع "خطوط كانتاس الجوية" كالأكثر أمانًا بين العامين 2014 و2017 "لكونها رائدة في جميع مجالات السلامة على مدى الستين سنة الماضية".

    وذكر "توماس" خطوطًا جوية عريقة أخرى التزمت بالمعايير ذاتها مثل "خطوط هاواي الجوية" و"فين إير"، في التصريح الذي نقلته "CNN".

    وقيم الموقع المتخصص في الطيران 409 شركات طيران في العالم، واختار أفضل 20 شركة منها من حيث معدل الأمان، وذكرها حسب الترتيب الأبجدي، بينما غابت عن القائمة شركتان أمريكيتان هما "دلتا إيرلاينز" و"يونايتد إيرلاينز."

    وتضمنت قائمة الموقع لأفضل 20 شركة طيران: "طيران نيوزيلندا"، و"خطوط ألاسكا الجوية"، و"خطوط كل اليابان الجوية"، و"الخطوط الجوية البريطانية"، و"خطوط كاثي باسيفيك الجوية"، و"طيران الإمارات"، و"الاتحاد للطيران".

    وذلك بالإضافة إلى "إيفا للطيران"، و"فين إير"، و"خطوط هاواي الجوية"، و"الخطوط الجوية اليابانية"، و"الخطوط الجوية الملكية الهولندية"، و"لوفتهانزا"، و"كانتاس"، و"الملكية الأردنية"، و"الخطوط الجوية الإسكندنافية"، و"الخطوط الجوية السنغافورية"، و"الخطوط الجوية الدولية السويسرية"، و"خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية" و"خطوط فيرجن أستراليا الجوية".

    يذكر أن شبكة سلامة الطيران، أعلنت على موقعها الرسمي، أن العام 2017 كان من أكثر الأعوام أمانًا في تاريخ الطيران، إذ شهدت حوادث الطيران انخفاضًا مستمرًا على المستوى العالمي منذ العام 1992.

    إعلان

    إعلان

    إعلان