بالصور- أشهر المواقف المحرجة للرؤساء حول العالم

07:31 م الخميس 04 يناير 2018

الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش

كتبت-هدير غيث:

لكل دولة رئيس خاص بها، الذي يتابع أحوالها، ويعمل على تطورها وتقدمها، وله الاحترام والتقدير من شعبه والشعوب الأخرى، لكن هناك بعض الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف محرجة من شعوبهم.

ووفقا لموقع "Dw" الألماني، هناك بعض رؤساء البلاد الذين تعرضوا لمواقف محرجة من شعوبهم، نستعرضها في الصفحات التالية:

الرئيس الأمريكي السابق "جورج دبليو بوش"

 

 

 

ألقى صحفي عراقي الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش بحذاء، أثناء مؤتمره الصحفي مع رئيس الوزراء العراقي آنذاك، نوري المالكي.

ووفقاً لوسائل إعلام أمريكية، صرخ الصحفي العراقي أثناء إلقاءه للحذاء: "هذه هي قبلة الوداع أيها الكلب". رد الرئيس الأمريكي "بوش"في وقت لاحق ساخرًا "لمن يهمه الأمر، قياس الحذاء الذي رُمي في وجهي هو 43".

المستشار الألماني السابق "هيلموت كول"

 

 لم يسلم المستشار الألماني السابق "هيلموت كول" من شر منتقدي سياسته، فأثناء زيارته عام 1991 لمدينة هاله شرق ألمانيا، ألقوه متظاهرون بالبيض، بدعوى أنه لم يفي بوعوده للألمان الشرقيين، إذ قال إنه سيحول مناطقهم إلى أرض مزدهرة خلال عامين.

الرئيس الفرنسي السابق "نيكولا ساركوزي"

 

كان الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أكثر الرؤساء تعرضًا لمواقف محرجة، فأثناء حملته الانتخابية، وقبل خسارته أمام فرانسوا أولاند، هاجمه مئات المتظاهرين بالبيض في مدينة بايون جنوب غرب فرنسا، ولم يجد أمامه سوى الهروب داخل مقهى تحت حماية شرطة مكافحة الشعب.

رئيس الحكومة الإيطالي السابق "سيلفيو برلسكوني"

 

انتشرت فضائح رئيس الحكومة الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، مما عرضته لكثير من انتقادات الإيطاليين، وهجوم شخص عليه بقطعة حديدية أسفرت عن إصابات شملت كسراً في الأنف وجروح في الوجه والفم، بالإضافة إلى كسر في الأسنان، وشخص لاحقاً بأنه مضطرب نفسياً. 

الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"

 

 

احتجاجاً على النظام السياسي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تظاهرت ناشطات عاريات الصدر ، يتبعن منظمة "فيمن" الحقوقية، وهاجمن الرئيس أثناء تفقده معرض هانوفر الدولي، برفقة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 وفي مؤتمر صحفي لاحق، قال "بوتين" إن العرض أعجبه، ولكنه لم يتمكن للأسف من معرفة ما إذا كانت النساء شقراوات أم داكنات الشعر.

الرئيس الأمريكي الحالي "دونالد ترامب"

 

أثناء إلقاء الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب خطاباً في مدينة دايتون بولاية أوهايو خلال حملته الرئاسية، حاول أحد الحاضرين الاعتداء عليه، ولكنه نجأ منه بتدخل الحارس الخاص به في اللحظات الأخيرة،

وحسب مصادر إعلامية أمريكية، قال "ترامب" للحضور بعد ذلك: "كنت على استعداد له، ولكن من الأسهل بكثير إذا تولى رجال الأمن هذه المهمة".

 

إعلان