إعلان

بالصور- بلد عربي ينافس ماليزيا على لقب وجهة السياحة الحلال الأولى

10:23 ص الجمعة 05 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

أصبح مصطلح "السياحة الحلال" من أكثر المصطلحات تداولاً في مجال السياحة حول العالم كون يهتم بشئون ملايين المسافرين من المسلمين والذين باتوا يشكلون رقما مهماً بالنسبة لحركة السياحة في العالم.

ويراعي هذا النوع من السياحة - السياحة الحلال - احتياجات المسافرين المسلمين كتوفير الأطعمة والمشروبات الحلال وأماكن الوضوء والصلاة، بالإضافة إلى أماكن التنزه والترفيه المنفصلة للرجال والسيدات - كحمامات السباحة.

وبحسب شبكة "CNN"، كشف تقرير مؤشّر السفر الإسلامي العالمي "Mastercard-CrescentRating،" عن أكثر الدول جذباً للسياح المسلمين حيث حافظت ماليزيا على صدارة الدول الأكثر جذباً للسياح المسلمين في العالم، وتلتها دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية. وحلّت إندونيسيا في المربتة الثالثة، وتلتها تركيا رابعاً، وحلّت المملكة العربية السعودية خامساً.

والدول الإسلامية ليست الوحيدة التي تطمع بحصة من سوق السياحة الحلال المتنامي، إذ تركّز دولٌ أوروبية وآسيوية على تفعيل قطاع السياحة الحلال فيها لجذب المزيد من السياح المسلمين. وحلّت سنغافورة في المرتبة العاشرة ضمن القائمة.

ومن أبرز الدول غير المسلمة التي تجذب قاصدي السياحة الحلال هي تايلاند، والمملكة المتحدة، وجنوب أفريقيا، وهونغ كونغ، واليابان، وتايوان، وفرنسا، وإسبانيا، والولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن عدد المسافرين المسلمين العام الماضي، وصل إلى 121 مليون مسافر، بعدما بلغ سابقاً 117 مليون مسافر مسلم في العام 2015. ومن المتوقع، أن يصل هذا العدد إلى 156 مليون مسافر مع حلول العام 2020، ما يمثّل 10 في المائة من المسافرين في العالم.

فيديو قد يعجبك: