إعلان

بالصور- الوليد بن طلال يكشف موعد افتتاح برج جدة الأطول في العالم

11:35 ص الجمعة 12 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

كشف الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال عن موعد افتتاح "برج جدة" والذي سيكون أطول برج في العالم.

وقال "الوليد" في تصريحات نقلتها صحيفة "سبق" السعودية، الخميس، إن افتتاح "برج جدة" سيتم عام 2019، مشيرا إلى أن طول البرج سيبلغ أكثر من كيلومتر وسيتألف من 252 طابقا وسيزن مليون طن.

وأضاف "الوليد بن طلال" أنه تم إنجاز نسبة 30 في المئة من أعمال تشييد البرج، لافتا إلى أن البرج سيكفي لتواجد 100 ألف شخص فيه.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية المالكة والمطورة لمشروع مدينة جدة أن التكلفة التقديرية للمشروع ستصل إلى 75 مليار ريال (نحو 20 مليار دولار)، وأن طاقته الاستيعابية ستبلغ من 80 إلى 100 ألف شخص.

وعقد بن طلال مؤتمرا صحافيا الخميس في مقر مشروع برج جدة في أبحر الشمالية، واعتبر أن المشروع مهم جدا ليس فقط لمدينة جدة بل لجميع أنحاء السعودية وللشرق الأوسط أيضا.

وستبلغ المساحة الإجمالية للمشروع بعد الانتهاء منه حوالي 5.3 مليون متر مربع، وكان من المنتظر أن ينتهي عام 2018 لكنه سيتأخر عاما إضافيا.

ولفت بن طلال إلى أن المشروع ينسجم مع رؤية المملكة 2030، وسيتزامن مع التحول الوطني 2020، خصوصا أن مدينة جدة تستقبل ملايين الزوار والمعتمرين، وأضاف أنه يلقى اهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان.

ونفى بن طلال ما تم تداوله عن أن برج دبي المزمع إنشاؤه سيكون أطول من برج جدة، واصفاً برج دبي بأنه مجرد هيكل فقط.

فيديو قد يعجبك: