بعيدًا عن القاهرة.. أفضل حدائق مصر لقضاء شم النسيم

11:35 ص السبت 15 أبريل 2017

بعيدًا عن القاهرة.. أفضل حدائق مصر لقضاء شم النسيم

كتبت- هاجر حاتم:

تجد العائلات أن الاحتفال بقدوم فصل الربيع مناسبة هامة للخروج والتنزه في هذا المناخ الرائع. كما تمتلئ حدائق مصر بشكل خاص بالمحتفلين بهذا اليوم. لذا إليك أجمل هذه الحدائق التي تقصدها العائلات في يوم شم النسيم في المحافظات.

 

 

الحديقة النباتية بأسوان

هي أحد أهم المزارات السياحية في مدينة أسوان، ومن أقدم حدائق العالم، حيث تقع حديقة أسوان على جزيرة بأكملها. وتحتوي الحديقة على العديد من الأشجار والنباتات النادرة، بالإضافة إلى وجود متحف خاص للأحياء النباتية والمائية بالحديقة.

حديقة دمياط الجديدة بدمياط

هي واحدة من أشهر المعالم بمدينة دمياط الجديدة، حيث تمتلئ بالمساحات الخضراء الشاسعة، كما توجد أماكن مخصصة لتجمع العائلات. لهذا تعتبر مقصدًا رئيسًيا للخروج في يوم شم النسيم.

حديقة فريال ببورسعيد

تقع هذه الحديقة بحي شرق بورسعيد، وتتميز بوجود مساحات خضراء كبيرة، بالإضافة إلى أشجار الظل الرائعة المتواجدة في كافة أنحاء الحديقة

حديقة الحيوان بالإسكندرية

هي ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر، بعد حديقة حيوان الجيزة. تقع في حي النزهة بالإسكندرية، ويوجد بها متحف للتاريخ الطبيعي، بالإضافة إلى الكازينو الذي يشرف على البحيرة الرئيسية للحديقة. كما تم إضافة مساحات مضاعفة إلى الحديقة وتم إعادة تخطيطها بحيث تشمل إنشاء بحيرة صناعية للطيور المائية وبرج عال لمشاهدة الحديقة من فوقه، من أجل أن تصبح أكثر جمالًا وجاذبية خاصًة للأطفال.

إعلان