أفضل 10 مدن للتسوق حول العالم.. بينها مدينة عربية

12:34 م السبت 25 مارس 2017

أفضل 10 مدن للتسوق حول العالم.. بينها مدينة عربي

كتب - هشام عواض:

التسوق أصبح شغف وعشق للكثير منا، مع تنامي مستوى الرفاهية وحركة التجارة العالمية، وتستغل دول العالم التسوق كأحد عوامل جذب السائحين.

ويعد التسوق أحد المصادر التي تدر الدخل على المدن السياحية، ولهذا تتنافس كثير من المدن حول العالم، في تنظيم مهرجانات التسوق التي تقدم فيها البضائع الفاخرة لتتحول إلى مقصد سياحي لهواة التسوق من جميع أنحاء العالم في مواسم معينة.

ومن بين المدن حول العالم، هناك من نال شهرة عالمية ومنهم مدينة عربية، وفق ما ذكرته "CNN".

نيويورك

مدينة نيويورك تعد عاصمة للموضة والأزياء والجمال في العالم، وقبلة لأشهر مصممين الأزياء، مما يجعلها تجذب الباحثين عن أحدث الموديلات وصيحات الموضة من جميع أنحاء العالم.

طوكيو

مع مرور الوقت تتعاظم العاصمة اليابانية طوكيو في كونها مركزًا من مراكز الموضة العالمية، بجانب إنها عاصمة التكنولوجيا حيث متاح بها أحدث الأجهزة التكنولوجية الرقمية والإلكترونية الحديثة.

لندن

كانت ولا تزال لندن من أكبر مراكز الموضة والتسوق في العالم، وذلك على الرغم من الأسعار المرتفعة للسلع هناك، إلا أنها يقبل عليها السياح من أنحاء العالم للتهافت على البضائع النفيسة والتحف النادرة التي لا يمكن العثور عليها في أي مدينة أخرى في العالم.

كوالا لامبور

تضم العاصمة الماليزية كوالا لامبور 3 من أكبر 10 مراكز تجارية في العالم، ويقدم أحدها فرصة الاختيار بين أكثر من 650 متجرًا للتسوق، بالإضافة إلى التسهيلات والأنشطة الترفيهية المميزة بمتاجر المدينة.

باريس

هي عاصمة الأزياء والموضة والجمال بلا منازع عبر عقود طويلة، وتحتفظ عاصمة النور بمركزها دائما كأفضل الوجهات للعطور والأزياء الفاخرة.

هونج كونج

مدينة هونج كونج تعتمد على التسوق بشكل رئيسي في الجذب السياحي، مما جعلها أفضل مدينة للتسوق في قارة أسيا، بحسب إحصائية نشرت في 2011 أن حوالي 76% من المتسوقين عبروا عن رضاهم فيما يتعلق بأسعار البضائع وجودتها.

بوينس آيرس

لمدينة بوينس آيرس الأرجنتينية شهرة عالمية بالضائع الجلدية والمجوهرات، وتحرص المتاجر على تقديم بضائعها بأسلوب يجذب السياح ويجعلهم راغبين بشراء العديد من البضائع من هذه المدينة اللاتينية.

فيينا

في العاصمة النمساوية تتعد أشكال السلع، ما بين الملابس الفاخرة والحُلي الزجاجية والتحف، كما أيضا تتميز بالمأكولات البحرية التي تجعلها واحدة من أكثر المدن اكتظاظاً بالسياح وخاصة خلال فترات الأعياد من كل سنة.

دبي

التسوق هو ركيزة أساسية تعتمد عليها دبي، حيث أنها تمتلك أكبر مجمع تجاري في العالم استنادًا إلى مساحته الإجمالية، وهو مول دبي، وتتميز المدينة بتقديمها مختلف أنواع البضائع حتى تتناسب مع جميع الأذواق، ويقام بها مهرجان تسوق يجعل منها شعلة من النشاط، الى جانب مجموعة من النشاطات الترفيهية والثقافية التي تجذب أنظار العالم إلى المدينة.

مدريد

جاءت العاصمة الإسبانية مدريد في المرتبة الثالثة من حيث أسعار السلع الفاخرة وفق مؤشر جلوب شوبر، وتعد العاصمة الإسبانية من أجمل المدن السياحية في العالم وتضم العديد من المتاجر المنتشرة على أرصفة الشوارع مما يوفر للمتسوقين فرصة التنزه في أرجاء المدينة.

إعلان