بالصور.. ممتلكات قطر في لندن 3 أضعاف ما تملكه "إليزابيث الثانية"

11:03 ص السبت 18 مارس 2017

كتب - هشام عواض:

نشرت شركة بريطانية تعمل في الأبحاث، بيانات حول حجم الاستثمار في العاصمة البريطانية لندن، وذكرت أن المستثمرين القطريين لديهم ممتلكات من عقارات وأراض في لندن تبلغ أكثر من ما تملكه الملكة إليزابيث الثانية.

إعلان

وذكرت شركة "داتشا" للأبحاث، أن شركة "كناري وارف جروب إنفستمنت هولدنجز"، التي تشارك في ملكيتها شركة قطر القابضة، التابعة لجهاز قطر للاستثمار، ومجموعة بروكفيلد الاستثمارية الأميركية، تعتبر أكبر مالك عقاري في العاصمة البريطانية، بحسب ما ذكرته صحيفة "تيليجراف" البريطانية.

ويملك مستثمرون قطريون في لندن، مساحة إجمالية تبلغ 21.5 مليون قدم مربع، أي بنحو ثلاثة أضعاف ما تملكه الملكة إليزابيث في عاصمتها، وأكثر مما تملكه رئاسة بلدية لندن من أراض وعقارات في المدينة.

وتملك الحكومة القطرية 1.8 مليون قدم مربع في لندن، لتصبح بذلك سيدة سوق العقارات في العاصمة البريطانية بلا منازع، في حين إن الملكة إليزابيث الثانية تملك أقل من 7.3 مليون قدم مربع.

وكان الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني رئيس جهاز قطر للاستثمار السابق قال في عام 2016 إن الاستثمارات القطرية في بريطانيا بلغت حتى ذلك الوقت 30 مليار جنيه إسترليني، وإن لندن هي الوجهة المفضلة للمستثمرين القطريين.

يذكر أن جهاز قطر للاستثمار يملك تشيلسي باركز، التي كانت سابقًا ثكنة للجيش البريطاني في منطقة ويستمنستر في وسط لندن، والقرية الأولمبية، وبرج شارد، أعلى مبنى في أوروبا، إلى جانب "كنتاي وارف"، الذي ما زال من أكبر المباني في مدينة لندن.

إعلان