أغرب فنادق العالم.. تحت الماء ومصنوع من الملح‎- بالصور

02:15 م الخميس 02 فبراير 2017

أبراج الأمازون (البرازيل)

كتب-هشام عواض:

الفنادق ليست مجرد مكان لإقامة، بل اتخذت أبعاد أكثر من ذلك وصارت قطع فنية، وتعددت أشكالها وتصميماتها حتى تجذب أكبر قدر من الزوار والسياح لها.

وحول العالم توجد العديد من الفنادق التي صممت بطرق مذهلة وفريدة من نوعها لتكسب المقيم الراحة والتميز، ونبرز لك أغرب فنادق حول العالم.

الهوبيت موتيل (نيوزيلندا)

في سلسلة أفلام مملكة الخواتم، سكن الهوبيت الأقزام في منازل لها أشكال مميزة، وقد بُني فندق مماثل لمنازل الهوبيت في منطقة ووديلان بارك في نيوزلاندا.

ومتاح الفندق للزوار وهو عبارة عن منزلين وسوق. وتتميز المنازل بصغر حجمها، أي أنها لن تكون محببة لطوال القامة. والإقامة ليلة في منزل الأقزام بـ130 دولارًا.

الجبل السحري (شيلي)

فندق الجبل السحري في تشيلي مبني على شكل مخروطي، ويتميز بالشكل البسيط مما يعطيك شعور المغامرة وكأنك في وسط الأدغال.

وتكسب المساحات الخضراء حول الفندق مناظر تبعث بالهدوء والاسترخاء مع وجود شلال كبير في أعلى الفندق، بل والجسر الخشبي هو الطريق الوحيد للوصول للطوابق العليا. وتبلغ سعر الليله في الفندق قرابة 1000 دولار.

بالاسيو دي سال (بوليفيا)

يتميز هذا الفندق بأنه مبني بالكامل من كتل الملح، ويعتبر هو الواحد في العالم، حيث أن الجدران، الأرضية والسقف مكونة من الملح، بالإضافة إلى الأثاث. وتم بناء هذا الفندق في منطقة سالار دي أويوني الغنية بالملح الذي يمتد على مساحة 24 كيلومتر.

والجدير بالذكر انه تم استخدام مليون كتلة من الملح الخام في بناء هذا الفندق. وتبلغ الإقامة فيه 177 دولار في الليلة الواحدة.

أوتر إن (السويد)

 

فندق أوتر إن المحلي في وسط بحيرة مالارين بالسويد، هو عبارة عن غرفة عائمه، طابق منها فوق سطح الماء أما الطابق الآخر تحت الماء والذى يتكون من غرفة النوم على عمق 3 أمتار من سطح الماء.

ويصل الضيوف للفندق بواسطة قارب، ويتوفر لدى الفندق زورق مطاطي لأخذ جولة بالبحيرة والاستمتاع.

أبراج الأمازون (البرازيل)

يقع هذا الفندق في احدى الغابات البرازيلية، حيث يقع بالقرب من مدينة ماناوس، ويتميز الفندق بارتفاعه مما يمكنك من مشاهدة غابات الأمازون المطيرة من الأعلى.

ويتكون الفندق من عدد من الأبراج وغرف أخرى المصنوعة من الأخشاب، ويتيح الفندق لزواره إلى أخذ جولات لاستكشاف الغابات، ومن الشخصيات التي تفضّل هذا الفندق، الأمير تشارلز وبيل جيتس.

فرى سبيرت (كندا)

في قلب غابات جزيرة فانكوفر يوجد فندق وسط الطبيعة الخلابة، وهو عبارة عن 3 كبسولات خشبية معلقة على الأشجار.

وتتخذ هذه الكبسولات شكلًا متميزًا من حيث تصميمها الحلزوني والذي يشبه العين.

والطريقة الوحيدة للدخول والخروج منها عبر جسر معلق يربطها مع جزع شجرة.

إعلان