• بالصور - زعماء حول العالم زاروا مصر للسياحة.. آخرهم أمير الدنمارك

    02:54 م الجمعة 17 فبراير 2017

    كتب - هشام عواض:

    على الرغم من المشكلات العديدة التي يواجهها قطاع السياحة في مصر خلال السنوات الماضية، إلا أن مصر لا تزال محط أنظار السياح من كل أنحاء العالم ولاسيما زعماء دول العالم.

    خلال الفترات القليلة الماضية زار مصر العديد من رؤساء وملوك العالم للسياحة وزيارة الأماكن الأثرية والاستجمام على الشواطئ، وكان أخر تلك الزيارات زيارة الأمير هنريك زوج ملكة الدنمارك، ونبرز أهم زعماء العالم الذين زاروا الأماكن السياحية في مصر.

    رئيس مقدونيا: في يناير الماضي زار الرئيس المقدوني جورجي إيفانوف، منطقة مجمع الأديان في حي مصر القديمة. وبدأت زيارة الرئيس المقدوني بجامع عمرو بن العاص، ثم زيارة الكنيسة المعلقة وختمها بزيارة المعبد اليهودي.

    ملك البحرين: قام الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، في مايو 2016 بجولة شملت شواطئ مدينة شرم الشيخ. وشارك الملك خلال جولته السياحية مع الوفد المرافق له في رياضة السباحة بأحد شواطئ مدينة شرم الشيخ ولعب كرة الطائرة الشاطئية ولعبة الجولف، مشيرًا إلى أهمية ممارسة مثل هذه الأنشطة الرياضية التي تساعد الفرد على تجديد نشاطه البدني والترويح والترفيه عن النفس.

    رئيس المكسيك السابق: في 6 فبراير الجاري، وصل فيليب كالديرون، رئيس المكسيك السابق، قادمًا من بريطانيا في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يقوم خلالها بجولة سياحية لزيارة المعالم السياحية والأثرية في مصر. وكان قد تولى فيليب كالديرون رئاسة المكسيك في الفترة من 2006 وحتى 2012.

    رئيس بيلاروسيا: في زيارة إيجابية لعودة السياحة لمصر زار ألكساندر لو كاشينكو الرئيس البيلاوسي، في يناير الماضي، وذلك لتنشيط حركة السياحة الوافدة من بيلاروسيا. وسبق زيارة الرئيس البيلاروسي لمصر، زيارة وفد يضم كبار منظمي الرحلات السياحية الأسبوع الماضي وقاموا بجولة لفنادق شرم الشيخ ثم يعقبه ورشة عمل مع المستثمرين السياحيين بالمدنية تمهيدًا لإجراء تعاقدات خاصة لتنظيم رحلاتها إلى مدينة السلام.

    زوج ملكة الدنمارك: وصل الأمير هنريك زوج ملكة الدنمارك، مساء الخميس، مصر لقضاء زيارة تستغرق عدة أيام للقيام بجولة لزيارة العديد من الأماكن السياحية. ووصل زوج ملكة الدنمارك على الطائرة الفرنسية القادمة من باريس. وسيتوجه الأمير إلى جنوب مصر للقيام بجولة سياحية لزيارة المعالم السياحية والأثرية في الأقصر وأسوان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان