أغرب الاحتفالات بعيد الحب ..من بينهم مصر- بالصور

11:22 ص الثلاثاء 14 فبراير 2017

أغرب الاحتفالات بعيد الحب

كتبت- علا محب:

يستعد العالم أجمع للإحتفال بعيد الحب "Happy valentine"، وفي هذا الوقت من العام تنتشر مظاهر الحب في كل شيئ، بداية من محلات الورود، ومرورًا بالملابس الحمراء، وحتى "الدباديب" التي تنتشر في كل مكان.

تلك المظاهر الاحتفالية باتت تقليدية لتكرارها بشكل سنوي، ولهذا قرر بعض المحتفلين في بلدان مختلفة حول العالم أن يكسروا القاعدة ويفكروا خارج الصندق، وتنوعت الأفكار والهدايا ما بين المأكولة منها مثل (بوكيه الشاورما) وحمامات الشيكولاته، والسمك القلب، وما بين الخارج عن العادات مثل ملئ الشوارع بالقلوب والرسم على الرأس.

ويمكنك عزيزي القارئ التعرف على أغرب مظاهر الاحتفال بالفالنتين بمتابعة الآتي:

فالنتين فى حمام من الشكولاته "الولايات المتحدة الأمريكية"

قرر كل من شيرل منكيز وماثيو مانديل أن يقيما حفل زواجهما فى عيد الحب ولكن بطريقة مختلفة، حيث أقاما مراسم الزواج وهما فى حوض الاستحمام الممتلئ بالشيكولاته مع وضع بوسترات "عيد حب سعيد" فى الخلفية وارتداء الأحمر بدلًا من ثوب الزفاف المعتاد.

البوت المضيئ "موسكو"

الورود، من أكثر مظاهر الاحتفال شيوعًا فى عيد الحب، ولكن ماذا عن الفكرة التى تم ابتكارها بإحدى الحدائق العامة فى موسكو عاصمة روسيا، فقد تم وضع بوت يمنح الدفئ لقدميك وتضيئ الزينة عليه، وهو مناسب للعشاق والأزواج، ويمكن التقاط الصورة بعد ارتدائه

قلوب حمراء "العراق"

فى محافظة أربيل فى العراق، قام أحد الشباب بنثر شارع كامل بالقلوب الحمراء كمظهر من مظاهر الاحتفال بعيد الحب.

احذر التقبيل "البرتغال"

لم يحاول أنطونيو بيرا أن يعلق الزينة كمظهر من مظاهر الاحتفال فى مطعمه، ولكنه قرر أن يضع لافته "ممنوع التقبيل" والإحترام العام كنوع من التحذير قبل دخول المطعم.

حلاق يرسم صورة قلب "الهند"

فى مدينة مومباى الهندية لم يكتفى أحد الزبائن بإعطاء الورود لحبيبته أو حتى ارتداء تى شيرت مرسوم عليه صورة قلب، ولكنه طلب من الحلاق شيتان لومباشى بحلق شعره ورسم قلب على رأسه.

بوكيه الورد بـ50 دولار "أستراليا"

لم يحرص هذا المتجر على كتابة عيد حب سعيد على بوكيهات الورد التي يبيعها، ولكنه قرر التحذير قبل دخول المحل ووضع لافته على لوح كتب عليها "50 $ ودون فصال"، يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه الحكومة الاسترالية من التعرض للنصب، وخاصة في عيد الحب.

سمك على شكل قلب "اليابان"

قرر مطعم يابانى أن يبتعد عن التقاليد المتعارف عليها فى عيد الحب، وابتكر هدية يراها القائمين على المطعم أفضل من شراء هدية عادية، وهى عبارة عن قالب على شكل قلب من أفضل أنواع السمك مكتوب عليه "أحبك".

المحار "فرنسا"

بم أن المحار من بين أفضل الأكلات فى فرنسا، قرر مزارع فرنسى يدعى كريستوفر جينوت تقسيم المحار على شكل قلب فى عيد الحب وبيعه بدلًا من الزهور؟ 

أتوبيس ودبدوب ضخم "القاهرة"

الاحتفال فى القاهرة أخذ شكل مختلف، وخاصة فى الأتوبيس الذى ظهر فى مصر الجديدة لنقل العشاق والركاب فى عيد الحب.

أما الهدية، فعلى ما يبدو أن كلما زاد حجم الهدية كلما زاد الاحساس بالحب، حيث رصد أحد المارة دبدوب ضخم موضوع فوق إحدى السيارات.​

إعلان