بالصور – يابانيون يردون على الخرافات عن كوكبهم..راتب عامل النظافة ليس كالوزير

02:40 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

كتب- أحمد عصام روّاي:

أنشأت الحكومة اليابانية مؤخرًا بوابة إلكترونية وحسابًا على موقع تويتر باللغة العربية، لكي يكونا منصتا تعريف بماضي وحاضر دولة اليابان.

وبدأ القائمون على حساب تويتر حملة تحت "هاشتاج" "#خرافات_عن_اليابان" من أجل رصد القصص الكاذبة التي يروجها الكثيرون، بسبب الجهل أو الرغبة في المبالغة بمثالية اليابانيي.

ويهدف المسؤولون إلى هدم الصورة الخيالية عن "كوكب اليابان"، واستبدالها بصورة واقعية لها ما لها من مميزات وما عليها من عيوب.

رصد "مصراوي" أبرز الخرافات التي صححها الحساب الرسمي لبوابة اليابان العربية.

وسخر المغردون من ردود الفعل -التي وصفوها بالطفولية- التي قابل مروجي الخرافات بها تصحيحات المعلومات، فمسحوا التغريدات أو قاموا بحظر حساب اليابان من متابعتهم أو رؤية ما ينشرونه.

ومن أبرز الخرافات التي تداولها المغردون

1- رواتب عمال النظافة الذهبية وتمثال الذهب لهم، الذي نفاه الحساب الياباني مؤكدًا أن التمثال لا يقع في اليابان، كما أن ترتيب المرتبات في اليابان يعتمد على الخبرة والمؤهل الدراسي مثل غيرها من الدول.

2- تقدير المدرسين ورواتبهم المرتفعة اكثر من الوزراء ، وهو الأمر الذي استنكره الحساب الياباني مؤكدًا أن راتب الوزير بالتأكيد يختلف اختلافًا كبيرًا عن راتب الموظف، ولا يوجد إجلال يفوق إجلال الإمبراطور في اليابان.

3- الصورة الشهيرة لمسئول ينحني أمام الجمهور والزعم أنها لمسئول يعتذر عن حادثة قطار أو تأخيره، وصحح الحساب المعلومة، فالشخص الذي ينحني أمام الجماهير هو مدير بشركة سيارات شهيرة، وينحني أمام الصحفيين كما تجري العادة في أي مؤتمر صحفي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 18756

    عدد المصابين

  • 5027

    عدد المتعافين

  • 797

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5637803

    عدد المصابين

  • 2405072

    عدد المتعافين

  • 349307

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان