إعلان

بالصور.. زهراء لاري.. أول امرأة محجبة تتزلج على الجليد في المحافل العالمية

01:30 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

عُرض الفيلم الأمريكي" أميرة الثلج" في عام 2005، الذي كانت تدور أحداثه حول قصة فتاة اختارت احتراف التزلج الفني على الجليد، على الرغم مما تواجهه من عراقيل لتحقيق حلمها.

شاهدت المتزلجة الفنية الإماراتية المحترفة زهراء لاري الفيلم، ولم تكن تعلم أن مستقبلها سيرتبط بالتزلج الاستعراضي هي أيضاً، قالت "زهراء" في حديث لموقع" سي إن إن" الأمريكي: "بدأت بالتزلج الفني على الجليد عندما بلغت الـ 12 سنة بعد مشاهدة الفيلم، وأغرمت بالتزلج على الفور".

والتزلج الفني أو الاستعراضي هو نوع من الرياضات التي تجمع بين النشاط البدني القاسي والجمال الفني لحركات الرقص الاستعراضية على أنغام الموسيقى.

"لاري" أول متزلجة فنية محجبة في دولة الإمارات والخليج العربي تشارك في المسابقات الدولية والمحافل العالمية، تبلغ من العمر 22 سنة، كما أنها تنافست مع أبرز المتزلجين الاستعراضيين العالميين من خلال مشاركتها في التصفيات المؤهلة لمسابقة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام العام القادم في كوريا الجنوبية.

يُذكر أن احتراف "لاري" لهذا النوع من الرياضات في دولة تشتهر ببيئتها المحافظة، هو أمر نادر الحدوث، لكن، لا شك بأن الأمور بدأت في التطور فيما يتعلق بالرياضة النسائية في منطقة الخليج، بعد مشاركة لاعبتان أولمبيتان سعوديتان، هما سارة عطار ووجدان شهرخاني، في ألعاب لندن الأولمبية في العام 2012.

وقالت "لاري": "إن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، هي الراعي الرسمي والداعم الرئيسي لي".

ويذكر أن "لاري" ظهرت في إعلان شركة "نايكي"، المتخصصة في إنتاج المنتجات والملابس الرياضية بعنوان "إيش حيقولوا عنك"، لتشجيع النساء على المثابرة لتحقيق التفوق الرياضي.

أسست أسرة "المتزلجة الإمارتية" في مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي "نادي الإمارات للتزلج"، أول نادٍ للتزلج على الجليد في البلاد.

والجدير بالذكر أن لاري تدرس حالياً في جامعة أبوظبي، حيث تستكمل درجة البكالوريوس في الصحة البيئية والسلامة، وعند سؤالها عن هدفها، قالت: "إن طموحي لا يقتصر على تمثيل الإمارات في الألعاب الأولمبية الشتوية فقط، بل أطمح إلى ما هو أكثر، كالمشاركة في بطولة العالم للتزلج الفني على الجليد".

فيديو قد يعجبك: