إعلان

مراحيض اليابان.. شطافة وماء دافئ ومُجفِف بـ3 آلاف جنيه

10:33 ص الإثنين 13 نوفمبر 2017

مراحيض اليابان.. شطافة وماء دافئ ومُجفِف بـ3 آلاف

كتب- أحمد عصام روّاي:

تهتم المؤسسات في اليابان بتوفير كافة سبل الراحة لموظفيهم، مما دفع شركتي "توتو" و"ليكسيل" إلى استيراد حمامات إلكترونية من أمريكا في عام 1964، لتضفي جوًا من الرفاهية، بحسب ما ذكرته بوابة اليابان العربية.

وطورت الشركتان المشاركتان في قطاع الأدوات الصحية ما يسمى بالمراحيض الإلكترونية، عن طريق إضافة "شطافة"، وتعديل درجة اندفاع المياه منها، ودرجة حرارتها، وذلك بتبسيط محتوياتها لتصلح للاستخدام المنزلي من الناحية الاقتصادية.

وأشارت بوابة اليابان الإلكترونية إلى أن استخدام المرحاض الإلكتروني -المعروف باسم "واشليت"- أمر في غاية البساطة واليسر، في البداية تقوم بالجلوس على قاعدة المرحاض وتقوم بقضاء حاجتك ثم تقوم بالضغط على زر التشغيل لتمتد "الشطافة" من داخل المقعد وتبدأ في رش الماء الدافئ للتطهير.

مراحيض اليابان.. شطافة وماء دافئ ومُجفِف بـ3 آلاف جنيهًا مصريًا

ويمكن التحكم بسهولة في وضعية "الشطافة" وقوة تدفق المياه ودرجة حرارتها، وبفضل خاصية التجفيف بالهواء الدافئ لن يكون هناك حاجة لاستخدام ورق الحمام.

ويتراوح سعر قاعدة المرحاض في الأسواق ٢٠ ألف ين تقريباً -أي ما يوازي 3 آلاف جنيهًا مصريًا- للقاعدة الواحدة وتكون القاعدة مجهزة ويمكن تركيبها بسهولة على المرحاض الموجود. وتوجد موديلات غالية يصل سعرها إلى ١٠٠ ألف ين.

فيديو قد يعجبك: