فى عيد الميلاد المجيد.. حدائق يمكنك زيارتها داخل القاهرة- بالأسعار

05:27 م الخميس 05 يناير 2017

مقياس النيل بالروضة

كتبت - ميرا ماهر:

مع حلول فترة الأعياد يكون البحث الدائم عن أماكن للتنزه سواء في الحدائق أو زيارة الملاهي وأماكن الترفيه، بما ان معظمنا مل الذهاب الى المولات وأماكن التسوق وخاصة بعد ارتفاع الأسعار. لذا جمعنا لكم مجموعة من الأماكن الممتعة لك ولأسرتك بالأسعار وبالتفصيل عن كل مكان. 

فاميلى بارك أو حديقة الأسرة

تقع حديقة الأسرة عند الكيلو 26 طريق القاهرة السويس ( مدخل الرحاب 2 ).

تضم الحديقة مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية والترفيهية والتى تناسب كل أفراد الأسرة ، حيث تحتوى على مجمع علمي ثقافي وآخر ترفيهي ونماذج مصغرة لــ ( مكتبة الإسكندرية ، حديقة حيوانات الجيزة وللمتحف الحربي )، بالإضافه إلى الأنشطة الرياضية والترفيهية، النهر السحري ، الملاعب المفتوحة.

كما تحتوى الحديقة على مكان لإنتظار السيارات، ومبنى للعيادة الطبية لضمان العناية القصوى بالزوار إذا لزم الأمر لذلك ، سعر تذكرة الدخول 30 جنيهاً.

القرية الفرعونية بالبحر الأعظم

هي عبارة عن مجموعة من المتاحف تجسد الحياة المصرية القديمة، وفي المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون، وتستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، وتتضمن القرية عدة برامج للزيارة بأسعار مختلفة 55ج، 80ج، 100ج، 145ج، ويحصل الأطفال حتى 10 أعوام على خصم 20%.

أدرينالين بارك في مدينة 6 أكتوبر

 

لمحبي المغامرة هو مكان مفتوح من الأماكن المتخصصة في توفير ألعاب حرب الألوان “Paintball”، ويتم اللعب عن طريق تكوين فرق “مجموعات” لا تقل عن 8 أفراد، ويمكنك زيارة المكان من الساعة الثانية عشر مساءً وحتى التاسعة مساءً، وسعر الفرد 150 جنيهًا شامل “الزي، المسدس، الطلقات”، وعدد الطلقات 100 طلقة، إضافة إلى حروب الليزر والألعاب المائية “الأكوا” وهي آمنة للأطفال من سن 3 سنوات.

حديقة الأزهر بالدراسة

من أكبر الحدائق المصرية المفتوحة للجميع وبها مساحات خضراء شاسعة للأطفال وبعض المطاعم للغداء والتنزة لتناسب جميع الأذواق مما يضفى البهجه على النفس، كما أن أسعار تذكرة الدخول في متناول الجميع، حيث أن تذكرة الدخول ب "١٠ جنيهات" للفرد وللأطفال "٧ جنيهات". ومن مميزات الحديقة  أنها  تحتوي على مواقف سيارات قيمتها حوالي " ٥ جنيهات" للساعة الواحدة كما تحتوي على كراسى متحركة مجاناً لكبار السن والمعاقين لاستخدامها داخل الحديقة . 

الحديقة اليابانية بحلوان

قام بتصميم الحديقة المهندس "ذو الفقار باشا"، أحد أثرياء هذا العصر، وتم افتتاحها عام 1922، ليقدمها هدية للسلطان حسين.

سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات، وتضم الحديقة عدداً من المناطق الخلابة، مثل منطقة الكشك العربى، كشك الموسيقى، بحيرة التماثيل التى يطل عليها 49 تمثالا، بالإضافة إلى مجموعة من تماثيل بوذا المميزة بلونها الأحمر . فالأجواء اليابانية الأصيلة تمتد على مساحة 12 فداناً. بالإضافه إلى وجود مدينة ملاهى جميلة داخل الحديقة وبحيرات صناعية تضم قوارب للتجديف.

 

مقياس النيل بالروضة

موجود علي ضفاف النيل بالمنيل، ويوجد بجواره متحف أم كلثوم وقصر المانسترلي.

المكان لا يوجد به الكثير لتشاهده هناك ولكن يوجد به طبيعة خلابه بالإضافه إلى وجود مقياس النيل الذي كان يستخدم قديماً لقياس مستوى منسوب نهر النيل.

يقدم مقياس النيل عدد من الحفلات والندوات أيام الخميس من كل شهر، ويراوح سعر تذكرة الدخول للفرد 10 جنيهات ويقدم تخفيض خاص للطلبة.

جزيرة المعادي

الجزيرة تتوسط أجمل منطقة فى "نيل المعادي" وهى من الأماكن التابعة للقوات المسلحة، وتقع تحديدا أمام المحكمة الدستورية العليا، يربطها بالكورنيش "جسر خشبى طويل" يمكن للزائر العبور عليه مشياً على الأقدام أو ركوب إحدى "عربات الجولف" الصغيرة لينتقل إلى قلب الجزيرة، التى سيستمتع الزائر على ظهرها بالهواء النقي والمنظر الجميل الذى يتوسط النيل. سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات. وتحتوي الجزيرة على عدة أنشطة، مثل ركوب الدراجات، صيد السمك، بالإضافه إلى أنك لن تحتاج إلى البحث عن مكان خارج الحديقة لتناول الطعام، فهي تحتوي على العديد من المطاعم  والكافيتريات المتواجدة فى قلب الجزيرة وأسعارها مناسبة.

إعلان